التخطي إلى المحتوى
سيرة ذاتية جوستافو ماتوساس مدرب الهلال الجديد مدربا للهلال السعودي

الان نتعرف علي السيرة الذاتية ل جوستافو ماتوساس مدرب الهلال الجديد مدربا للهلال السعودي ، فقد تعاقد نادي الهلال السعودي مع المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس لتدريب الفريق لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر ،  وكان  الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي قد أعلن تكفله بكامل تكاليف عقد الجهاز الفني للفريق الأول.

وفى السياق ،فقد تعاقدت إدارة نادي الهلال السعودي مع المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس؛ ليتولى مهمة الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي؛ وذلك لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر.

وجاء التوقيع مع جوستافو ماتوساس لقيادة الفريق فنيًا؛ بعد أن عقدت إدارة النادي، واللجنة الفنية الاستشارية عددا من الاجتماعات معه خلال الفترة الماضية، تخلّلها دراسة مستقبل الفريق، واحتياجاته للموسم الرياضي المقبل.

يذكر أن  الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي تكفل بكامل تكاليف عقد الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم.
على الجانب الآخر اتفقت الإدارة الهلالية مبدئياً مع جوستافو مهاجم فريق راسينج كلوب الأرجنتيني “26 عاماً” في صفقة قد تصل قيمتها لأكثر من 10 ملايين دولار.

وكان النادي الأرجنتيني قد رفض عرضاً من فريق بيجن جوانا الصيني الذي قدم 8 ملايين دولار للظفر بخدمات اللاعب.

ولم يقدم جوستافو المستوى المأمول منه هذا الموسم، حيث لم يسجل سوى 4 أهداف فقط خلال 16 مباراة.

السيرة الذاتية

غوستافو كريستيان Matosas Paidón (من مواليد 25 مايو 1967) هو السابق أوروغواي الأرجنتيني المولد المهنية لاعب كرة القدم ومدير.

النادي الذى لعب له

ابن لاعب كرة القدم السابق روبرتو Matosas ، ولد غوستافو في بوينس آيرس ، الأرجنتين في عام 1967، كما كان والده يلعب ل ريفر بليت في ذلك الوقت. جعل Matosas اول ظهور له في عام 1985 لعب ل بينارول في أوروجواي ، الذي فاز معه في كأس ليبرتادوريس في 1987 ، فضلا عن لقبين في الدوري، وذهب للعب ملقة في إسبانيا، سان لورينزو في الأرجنتين، ساو باولو في البرازيل، وتيانجين تيدا في الصين، فضلا عن وجود قصيرتين مع أندية أخرى في الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا قبل أن يتقاعد في عام 2001، ولعب الماضي ل كويريتارو المكسيكية الدوري الاسباني .

مسيرته الدولية

لعب لـ منتخب اوروجواي ، اكتسب Matosas أول مباراة دولية له في عام 1987. في تلك السنة، وفاز في بطولة كأس امريكا الجنوبية اللقب مع أوروغواي بعد فوزه على تشيلي 1-0 في المباراة النهائية. وقد توج Matosas سبع مرات في مسيرته.

مسيرته الإدارية

في عام 2012 تمكن Matosas بالعوده بنادي ليون الفرنسى فى بطولة الدوري قبل ان يغادر في ديسمبر 2014 أعلن أن Matosas سيعين مدير كلوب امريكا . وقال انه على المضي قدما للفوز بطل الكونكاكاف لكأس العالم الدوري 2014-2015. في عام 2015 أعلن أنه سيكون مدير أطلس فريق MX الاسباني. في 12 يونيو، ولقد وقع  2016 Matosas العقد سنة واحدة مع فريق السعودى نادي الهلال السعودي نادي.

كلمة السر في تعاقد الهلال مع ماتوساس !

فقد كان لنجم المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق، نواف التمياط، دور كبير في مفاوضات الزعيم مع المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس لتولي قيادة الفريق خلال الموسم المقبل، خلفًا للمدرب اليوناني جورجيوس دونيس الذي تمت إقالته.

هذا ما ذكره الناقد الرياضي حمد الصويلحي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، حيث أكد أن رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد اجتمع بالأوروغوياني ماتوساس في لندن الأسبوع الماضي بحضور نواف التمياط، وأوضح أن الأخير يعرف ماتوساس عن قرب، ويعلم طريقة تفكيره وأسلوبه التدريبي الذي سيتماشى مع الزعيم.

وأشار الصويلحي إلى أن أهم إنجازات ماتوساس في سجله التدريبي، كان تحقيق الدوري وبطولتي كأس في المكسيك، كذلك تُوج ببطولة “الكونكاكاف” مع أمريكا المكسيكي موسم 2014/2015.

وكانت إدارة نادي الهلال قد أعلنت عن توقيعها بشكل رسمي مع المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس ليقود الفريق الهلالي خلال الموسم المقبل، وستكون مدة العقد عاماً واحداً فقط، مع أفضلية التجديد لموسم آخر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats