التخطي إلى المحتوى
بالصور “عمر ماتين” تعرف علي منفذ الهجوم بأورلاندو قصة عمر ماتين

بالصور لاول مرة نتعرف علي عمر ماتين ونتايع اول صور له تم انتشارها علي مواقع التواصل الاجتماعي تعرف علي عمر ماتين منفذ الهجوم بأورلاندو وايضا نتابع معكم ونتعرف علي قصة عمر ماتين بالكامل ، ننشر لكم اولا صورة تم نشرها اليوم علي إنها لعمر ماتين، وقد حصدت الصورة آلاف التعليقات الغاضبة في غضون دقائق بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

وقد نشرت شبكة “إن بي سي” الأمريكية اليوم مزيدًا من التفاصيل عن “عمر ماتين”، موضحة أنه ولد في الولايات المتحدة الأمريكية لأبوين من أفغانستان، مضيفةً أنه كان تحت رقابة المسئولين الأمريكيين، لبعض الوقت ولكن لم يُحقق معه من قبل ، وكانت طبقًا للشرطة الأمريكية، فإن الضابط العامل بالملهى الليلي، تبادل النار مع “ماتين” في تمام الساعة الثانية فجرًا بعد فتحه النار على الزبائن.

ووفقًا للمسئولين، فإن “ماتين”، قُتل أثناء الهجوم، كان مسلحًا ببندقية، ومسدس وجهاز ما لم يحددوا اسمه ،/يُذكر، أن هجوم المقهى الليلي في أورلاند، أسفر عن مقتل 50 شخصًا على الأقل وإصابة 53 آخرين ، نشرت شبكة “إن بي سي” الأمريكية مزيدًا من التفاصيل عن منفذ هجوم المقهى الليلي للمثليين “عمر ماتين” في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الأحد

وأوضحت الشبكة أن “ماتين” ولد في الولايات المتحدة الأمريكية لأبوين من أفغانستان، مضيفةً أنه كان تحت رقابة المسئولين الأمريكيين، لبعض الوقت ولكن لم يُحقق معه من قبل.

وطبقًا للشرطة الأمريكية، فإن الضابط العامل بالملهى الليلي، تبادل النار مع “ماتين” في تمام الساعة الثانية فجرًا بعد فتحه النار على الزبائن.

ووفقًا للمسئولين، فإن “ماتين”، الذي قُتل أثناء الهجوم، كان مسلحًا ببندقية، ومسدس وجهاز ما لم يحددوا اسمه.

يُذكر أن هجوم المقهى الليلي في أورلاند، أسفر عن مقتل 50 شخصًا على الأقل وإصابة 53 آخرين.

بالصور “عمر ماتين” تعرف علي منفذ الهجوم بأورلاندو قصة عمر ماتين

ومن جهة اخرى فقد  قالت الشرطة الأميركية إن إطلاق نار وقع في وقت مبكر، اليوم الأحد، في ملهى ليلي بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، مما أسفر عن مقتل نحو 50 شخصا وإصابة 53 آخرين، بعد أن احتجز مسلح مدجج بالسلاح رهائن.
ولقد كشفت وسائل إعلام أميركية أن منفذ الهجوم أميركي من أصول أفغانية، واسمه “عمر متين”، ويبلغ من العمر 29 عاما.
وذكر مكتب التحقيقات الفدرالي أن منفذ الهجوم ربما تكون لديه ميول متطرفة.

بالصور “عمر ماتين” تعرف علي منفذ الهجوم بأورلاندو قصة عمر ماتين
وأعلن البيت الأبيض في بيان أن الرئيس باراك أوباما أبلغ على الفور بالواقعة من جانب مستشارته للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب.
وطلب أوباما إبلاغه بشكل منتظم بتفاصيل ما يعتبر أحد أسوأ حوادث إطلاق النار في تاريخ الولايات المتحدة، وأمر الحكومة الفدرالية بتقديم كل المساعدة الضرورية.
وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي التحقيق في إطلاق النار في الملهى باعتباره “عملا إرهابيا”.
وأفاد المسؤول في مكتب التحقيقات، رون هاربر، ردا على سؤال حول علاقات محتملة بين مطلق النار الذي قتلته الشرطة ومتطرفين: “لدينا تلميحات إلى أن هذا الشخص يمكن أن يكون متعاطفا مع هذه الأيديولوجية لكننا لا نستطيع أن نؤكد ذلك بشكل قاطع”.
وقال هاربر في مؤتمر صحافي إن احتجاز الرهائن دفع بالشرطة إلى اقتحام المكان، “وللأسف سقط أشخاص بطلقات نارية”، مشيرا إلى نقل عشرات الجرحى إلى 3 مستشفيات.
من جهته، أفاد قائد شرطة أورلاندو جون مينا عن “تحول الوضع إلى احتجاز رهائن حوالي الساعة الخامسة صباحا (09:00 بتوقيت غرينتش)، واتخاذ قرار بإنقاذ الرهائن”.
ولم يتضح ما إذا كان الضحايا قتلوا على يد المسلح أو خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة. ووصفت السلطات الأميركية الهجوم بأنه “واقعة إرهاب محلية”.
وأشار العديد من زبائن الملهى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحا تحصن بالداخل واحتجز رهائن. وكتب رجل كان داخل الملهى على الإنترنت إن إطلاق النار وقع حوالي الساعة الثانية صباحاً بالتوقيت المحلي، وأنه سمع دوي نحو 40 عياراً نارياً.
وأظهر تسجيل مصور على الإنترنت الشرطة وعربات الإسعاف تقف خارج الملهى.
وقالت شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية إنه جرى نشر الكلاب البوليسية أيضا في المكان بحثا عن أي مفرقعات.
ووقع إطلاق النار في الملهى الليلي بعد يوم من قتل رجل يعتقد أنه مختل كريسيتنا جريمي نجمة الغناء الصاعدة، التي نالت شهرة واسعة بعد مشاركتها في برنامج المواهب الغنائية التلفزيوني (ذا فويس) أثناء توقيعها للمعجبين بعد حفل في أورلاندو.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status