التخطي إلى المحتوى
نموذج اجابة امتحان الفيزياء 2016 للثانوية العامة مطابقة للمواصفات
نموذج اجابة امتحان الفيزياء 2016 للثانوية العامة بالفعل ومن وزاراة التربية التعليم بأن النماذج مطابقة للمواصفات ، حيث أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة (نظام حديث)، ان مادة الفيزياء أن الامتحان يتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، و يقيس الامتحان المستويات المعرفية المختلفة للقياس من حيث التذكر، والفهم، والتطبيق، والمستويات العليا.

وقد أضاف التقرير، أن الأسئلة تشتمل على أسئلة مقال بصورها المختلفة، والأسئلة الموضوعية بأشكالها المختلفة، وكل سؤال ينقسم إلى أكثر من جزئية مما يتيح الفرصة لقياس قدرات الطالب المختلفة، والترجمة للغة الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية مطابقة تمامًا للورقة الامتحانية باللغة العربية، وليس به عيوب فنية، أو أخطاء لغوية وكذلك الطباعة واضحة وسليمة وخالية من العيوب الفنية.

اما بالنسبة لمادة علم النفس والاجتماع، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى الأسئلة، أن الورقة الامتحانية تتكون من ثلاثة أسئلة شاملة لمحتوى المقرر وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الواردة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي والزمن مناسب للإجابة والمراجعة.

وقد قال ايضا التقرير، إلى أن صياغة الورقة الامتحانية، تتسم بالوضوح وتخلو من الغموض والتعقيدات اللغوية والخلو من الأخطاء النحوية والمطبعية، كما أن المصطلحات والمفاهيم الواردة بالورقة جاءت بنفس نصها بالكتاب المدرسى، مشيرا الى أن الأسئلة مناسبة لزمن الإجابة المخصص لها من حيث قراءة الورقة، والإجابة عن الاسئلة المطلوبة ومراجعتها .

وايضا لفت التقرير ، أنه لا توجد أسئلة متداخلة، ولايوجد تكرار بين الأسئلة، أو أجزائها، وتنوعت المستويات المعرفية للأسئلة بين المعرفة، والفهم والتطبيق، وأن الأسئلة فى مستوى الطالب، مع وجود بعض الجزئيات للطالب المتميز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats