التخطي إلى المحتوى
موقع وزارة التربية والتعليم تعليق وزارة التعليم علي تسريب امتحان الفيزياء اليوم في جميع المحافظات

اليوم من موقع وزارة التربية والتعليم حيث نشاهد ونتعرف علي تعليق وزارة التعليم اليوم بعد ان تم تسريب امتحان الفيزياء اليوم في جميع المحافظات (فيديو) ، علي الانترنت تابع معا ، فقد شهدت مكتبات أسيوط زحاما للحصول على ما زعمت المكتبات أنه ورقة إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، وقال أصحاب مكتبات لأولياء أمور، إنه تم حل الأسئلة عن طريق بعض المدرسين وتوزيعها على مكتبات أسيوط. وعبر بعض أولياء الأمور عن استيائهم من استغلال أصحاب المكتبات لهم، وخاصة بعد أن وصلت إجابات امتحان الفيزياء “المزعومة” إلى 300 جنيه، وفقا لأحد أولياء الأمور، وذلك بسبب تأخره.

و ايضا فى نفس السياق تشهد اللجان بمحافظة أسيوط، حالة من الاستنفار الأمنى، وخاصة بمحيط لجان مدرسة البدارى، بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية بتسريب أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان الفيزياء. يذكر أن من لهم حق أداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسيوط يصل إلى 20686 طالبا، منهم 20635 بالنظام الحديث و51 طالبا بالنظام القديم فى 64 لجنة على مستوى المحافظة.

وكان في تعليق صريح لوزارة التربية والتعليم ، على تسريب امتحان الفيزياء ، أكد بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن امتحان الفيزياء للثانوية العامة لم يتم تسريبه وأن الحديث عن ذلك عار من الصحة، مشيرًا إلى أنه كان يتابع صفحات الغش التى ادعت أنها ستسرب الامتحان لكن لم تتمكن من ذلك.
وقد أشار بشير -خلال مداخلة تليفونية على قناة ” أون تي في” ببرنامج “صباح أون”- إلى أن هناك بعض الأسئلة بامتحان الفيزياء قام الطلاب بإرسالها من داخل اللجنة لتلقى الإجابة، موضحًا أنهم لم ينجحوا فى ذلك والوزارة الآن تتعامل مع هؤلاء الطلاب.
وقد أضاف “بشير” أن نتيجة التصحيح العشوائي لمادة اللغة العربية أوضحت أنه لا يوجد أي تطابق بين إجابات الطلاب ونموذج الإجابة بالوزارة، الأمر الذي يؤكد أنه لم يتم تسريب نموذج الإجابة كما ادعى البعض.
وقد تابع بشير أن نسبة النجاح لم تتجاوز 94% كما أنه لا يوجد طالب حصل على الدرجة النهائية، لافتًا إلى أن الطالب الغشاش سيقوم بنقل نموذج الإجابة نصًا لو كان حصل عليه.
وأوضح “بشير” أن الوزارة تعمل على وضع أسس جديدة من أجل تغيير منظومة الامتحانات، فضلاً عن تغيير شروط القبول بالجامعات وذلك من أجل تفادي عملية الغش.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status