التخطي إلى المحتوى
كلمة السيسي الي خطاب السيسي الرئيس المصري أمام القمة العربية تفعيل التعاون

الان نتقدم لكم كلمة و خطاب السيسي الرئيس المصري  الي رؤساء الدول العربية و دول أمريكا الجنوبية فى القمة العربية بالرياض ونتعرف على تفاصيل الكلمة الخاصة بالسيسي اليوم من على التلفزيون مباشر.

حيث بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام القمة اليوم ، إن توافر الإرادة السياسية و الأرضية المشتركة من المبادئ تجاه القضايا والقيم والمبادئ الإنسانية و الحضارية و الاقتصادية ستمهد الطريق إلى الانطلاق نحو آفاق عديدة للتعاون بين الدول العربية والدول اللاتينية.

وأشار اليوم ايضا الرئيس السيسي إلى التغير الملموس في حجم التبادل التجاري بين دول المجموعتين من ستة مليارات دولار في 2004 إلى أكثر من 33 مليار دولار، عادا إياه انعكاسا حقيقيا الي حجم التعاون بين الجانبين.

وقال ايض عبد اللفتاح السيسي أن المنطقة العربية تشهد تطورات غير مسبوقة وتتعرض بموجبها مؤسسات دول المنطقة لتهديدات حقيقية، كما تواجه بعض دول المنطقة إلى تفكك وانقسام وتهديد أسس وعوامل العيش بين مكونات شعوبها، وقال لقد حاولت بعض الجماعات فرض فكرها وتوجهاتها لتغير هوية بعض الدول العربية ومن بينها مصر مما كان سيدفع بتلك الدول نحو هاوية الفوضى والانقسام».

و قدر وقوف دول أمريكا الجنوبية مع قضايا الدول العربية وخاصة القضية الفلسطينية، معربا عن ثقته بمواصلة هذا الدعم الذي يتوافق مع الحق والانتصار للمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

حيث أشار إلى أن القضية الفلسطينية ما تزال تمثل محور الصراع في الشرق الأوسط والعامل الرئيسي لغياب الاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإعلان استقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، سيسهم في تحقيق الاستقرار المأمول في الشرق الأوسط.

وايضا لفت إلى أن الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب لن تؤتي ثمارها إذا ما اقتصر التعاون على المعالجة الأمنية والعسكرية دون مراعاة العوامل الأخرى التي تسهم في تأجيج ظاهرة الإرهاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats