الرئيسية » أخبار مصر » اخبار زيادة المعاشات 2017 زيادة المعاشات مارس 2017 زيادة المعاشات 15% لمواجهة زيادة الأسعار
المعاشات

اخبار زيادة المعاشات 2017 زيادة المعاشات مارس 2017 زيادة المعاشات 15% لمواجهة زيادة الأسعار

زيادة المعاشات مارس 2017 اليوم نتعرف علي اهم واخر الاخبار حول المعاشات في مصر حيث نتعرف علي خبر زيادة “المعاشات التأمينية” بقيمة 15% نحو 15 مليون مواطن مصري ، حيث اجتمع الرئيس السيسي اليوم مع وزيرة التضامن الإجتماعي ووزير المالية ورئيس الوزراء المصري وتم خلاله الموافقة على تصور بزيادة المعاشات التأمينية بقيمة 15% بدءا من اول شر مارس.

اليوم قد أعلن حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، عن تقدمه بمشروع قانون جديد لزيادة المعاشات فى مصر بنسبة 15% خلال الفترة المقبلة بسبب زيادة أسعار السلع والخدمات مؤخرا قال غيتة،  إن فلسفة المشروع الجديد تتمثل فى زيادة المعاشات المستحقة بنسبة 15%.

خاصة المقررة وفقا لأحكام قوانين التأمين الاجتماعى رقم 79 لسنة 1975 والقانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن المعاشات أو المكافآت الاستثنائية والتأمين على أصحاب الأعمالحيث أشار إلى أن القانون يتكون من ثلاث مواد وينص فى مادته الثانية على أن تتحمل وزارة المالية الأعباء المترتبة على زيادة المعاشات.

موعد صرف علاوة خاصة 15% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، واللجنة طلبت حضور 5 وزراء، هم (المالية والتضامن الاجتماعى والقوى العاملة والتخطيط والمتابعة وقطاع الأعمال)، قائلاً: “مشروعات القوانين تتعلق بكل الوزراء دول ولسه فيه تعديل وزارى يبقى نناقشها مع مين مش هناقش مع الموظفين وننتظر حضور الوزراء.

حيث تابع في حديثة عن الزيادة الجديدة علشان نزود مرتبات ومعاشات الوزراء والمحافظين والمسئولين لازم نزود الناس الأول، نزود المعاشات المتدنية لأصحاب المعاشات والموظفين الغلابة اللى بياخدوا مرتبات ضعيفة، وآن الأوان أن تنظر الدولة لأصحاب المعاشات المتدنية فى ظل هذا الغلاء والتضخم وارتفاع الأسعار، ويجب أن تقدم الدولة مشروع قانون سريعًا للبرلمان لزيادة المعاشات المتدنية ومرتبات الموظفين الضعيفة بالجهاز الإدارى للدولة والقطاع العام، فى ظل الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار الرهيب، لازم نزود الناس؛ اللى مرتبه ألف جنيه واللى معاشه 300 جنيه هم الأولى بالزيادة”.

وايضا من المنتظر أن يكون الحد الأدني للزيادة فى المعاشات التأمينية هي 75 جنيه على أن يكون الحد الأدني لأي معاش 500 جنيه مصري ، و من المنتظر أن تقوم وزارة المالية بتحمل الزيادة والتي تصل إلي قرابة 15 مليار جنيه تتحملها موازنة الدولة.

وقد تأتي الزيادات الإستثنائية فى المعاشات من اجل مواكبة كبار السن الزيادة الكبيرة فى أسعار المنتجات والأدوية فى الفترة الأخيرة والتي إرتفعت بنسب كبيرة للغاية ، ومن المنتظر أن يلقي قرار زيادة المعاشات نوع من الإرتياح لدي كبار السن ممن يرغبوا فى زيادات أكبر من أجل مواجهة اعباء المعيشة وتكلفة الأدوية التي يحتاجونها بعد بلوغ سن المعاش .

زيادة المعاشات مارس 2017

كان مقترح زيادة المعاشات قد تم تقديمه من وزيرة التضامن الإجتماعي ، غادة والي وهو ماتمت الموافقة عليه من جانب رئيس الجمهورية ، وتعد المعاشات الدخل الوحيد لمن يتجاوز سن الستون عاما فى المؤسسات الحكومية كما يشمل الأميين ممن يحصلون علي معاشات ضعيفة .

وقد تسعي الدولة بين الفترة والأخري إلي تقليل الأعباء على أصحاب المعاشات من خلال زيادات سنوية فى المعاشات، يأمل خلالها أصحابها أن تكون الزيادات ملائمة لمتطلبات الحياة .

وقد عبر بعض متابعي الخبر من أصحاب المعاشات بقولهم أن تلك الزيادة طفيفة للغاية ولا تتناسب ومتطلبات الحياة الباهظة كل يوم والتى تزيد يوما عن الأخر .

هذا ويرغب موظفي الدولة على المعاش أن توفر لهم الدولة بشكل مستمر تأمين صحي مناسب ومرتبات تكفيهم حاجاتهم مع زيادة أعبائهم المعيشية ، وجاءت أحد التعليقات لنا من إحدي السيدات علی المعاش تطالب الحكومة بالنظر لها بعين الرحمة نظرا لعدم كفاية المعاش إحتياجاتها .

مـواضيـع أخــرى

أضف تعليق عبر الفيس بوك

حاليا بالسوق المصري عبر جوميا هاتف Infinix Zero 3

إبلاغ عن انتهاك