التخطي إلى المحتوى
التحقيق مع وزارة العمل السعودي هل لايوجد مخالفات فى برنامج الاصرار

اليوم أكدت وزارة العمل السعودية أنه لا يوجد مخالفات جدبدة في برنامج الإصرار الذي يعرض تجارب الي الشباب يبحثون عن وظائف ، وكان ذلك ردا على اتهامات ساقها أحد المشاركين في البرامج، و مبينة أنه لا يوجد التزام من الشركتين المنتجة و العارضة بتوظيف أي متسابق.

حيث قالت الوزارة إنه بناء على توجيه وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، و من مبدأ الحرص على تحقيق الشفافية والعدالة، حول الشكوى المقدمة من المشاركين في البرنامج على الحلقة التي اشتركوا فيها في برنامج الإصرار الذي يبث على إحدى القنوات الفضائية، وجّه معاليه بالتحقق فيما ورد كافة.

فقد تبين من مراجعة آليات الشركة المنتجة الموكل إليها تصوير وتقطيع وتسجيل تلك الحلقة قبل عرضها، مع سؤال عدد من المشاركين فيها وحلقات أخرى من البرنامج عن النقاط التي أُثيرت، اتضح أن البرنامج لا يتحمّل مصاريف السكن والإقامة لأي من المتسابقين، إلا أنه – وبالرغم من ذلك – تم توجيه الشركة المنفّذة بتأمين السكن للمتسابقين من خارج المنطقة التي يتم التصوير فيها، وذلك في النسخ المستقبلية من البرنامج.

وقالت الوزارة: «كما أن بعض فقرات البرنامج تتطلب عادة من المتسابقين الحضور في الصباح الباكر؛ حتى يتم تجهيز الإنتاج التلفزيوني للمسابقة، وغالباً ما يطرأ تأخير غير متعمّد لأسباب تقنية وفنية حيناً، أو لتأخّر وصول بعض المتسابقين أحياناً.

وقد تم الطلب من فريق عمل البرنامج بضرورة السعي إلى تعديل أوقات التصوير؛ لتتناسب أكثر مع ظروف الطقس، مع الالتزام بجدول واضح ودقيق لتلك الأوقات، وفي ظل الحرص على تأمين متطلبات العملية الإنتاجية برمّتها».

ولفتت إلى أنه «كما أن ما ذكره المتسابق من عدم وجود تدريب أثناء التصوير يتطابق مع الواقع؛ إذ إن الشركة المنتجة لم يطلب منها أصلاً تأمين أي تدريب. وللتوضيح، فإن ما يتم تقديمه للمتسابقين أثناء التصوير لا يتعدّى كونه جرعة إعدادية سريعة لتجهيز المتسابقين لمرحلة (المقابلة الشخصية) التي تشكّل إحدى مراحل البرنامج.. وبالتالي، لم يتبيّن لفريق التحقق وجود أي خلل من حيث التزامات الشركة المنتجة، ولا تلك العارضة للمحتوى الإعلامي».

وشدَّدت وزارة العمل على أنه «من المهم التوضيح أن فقرات برنامج (الإصرار)، ومن ضمنها فقرة (التحدّي) تحت أشعة الشمس في ملعب الفندق حيث يتم التصوير، تم تصميمها وتنفيذها بهدف قياس قدرة المتنافسين على العمل الجماعي وقيادة الفريق تحت الضغط. لكننا نعتقد جازمين بأن اختيار توقيت أداء (التحدّي) لم يكن موفقاً بسبب حرارة الطقس في الوقت الذي تم فيه التصوير، وقد تم التشديد على فريق البرنامج بتفادي تكرار ذلك مستقبلاً».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats