التخطي إلى المحتوى
تعرف الان علي قرارات الرئيس السيسي بخصوص المعاشات رفع معاشات 9 مليون مواطن 10%

ننقل لكم تفاصيل قرار زيادة المعاشات التأمينية بقيمة 10% بدءا من يوليو القادم، والذي يستفيد منه أكثر من تسعة ملايين مواطن، كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد إجتمع مع وزيرة التضامن الإجتماعي ووزير المالية ورئيس الوزراء المصري وتم خلاله الموافقة على تصور بزيادة المعاشات التأمينية بقيمة 10% بدءا من 1/7/2016 .

ومن المنتظر أن يكون الحد الأدني للزيادة فى المعاشات التأمينية 75 جنيه على أن يكون الحد الأدني لأي معاش 500 جنيه، ومن المنتظر أن تقوم وزارة المالية بتحمل الزيادة والتي تصل إلي قرابة 15 مليار جنيه تتحملها موازنة الدولة.

وتأتي الزيادات الإستثنائية فى المعاشات من اجل مواكبة كبار السن الزيادة الكبيرة فى أسعار المنتجات والأدوية فى الفترة الأخيرة والتي إرتفعت بنسب كبيرة للغاية .

ومن المنتظر أن يلقي قرار زيادة المعاشات نوع من الإرتياح لدي كبار السن ممن يرغبوا فى زيادات أكبر من أجل مواجهة اعباء المعيشة وتكلفة الأدوية التي يحتاجونها بعد بلوغ سن المعاش .

كان مقترح زيادة المعاشات قد تم تقديمه من وزيرة التضامن الإجتماعي، غادة والي وهو ماتمت الموافقة عليه من جانب رئيس الجمهورية ، وتعد المعاشات الدخل الوحيد لمن يتجاوز سن الستون عاما فى المؤسسات الحكومية كما يشمل الأميين ممن يحصلون علي معاشات ضعيفة .

وتسعي الدولة بين الفترة والأخري إلي تقليل الأعباء على أصحاب المعاشات من خلال زيادات سنوية فى المعاشات، يأمل خلالها أصحابها أن تكون الزيادات ملائمة لمتطلبات الحياة .

وعبر بعض متابعي الخبر من أصحاب المعاشات بقولهم أن تلك الزيادة طفيفة للغاية ولا تتناسب ومتطلبات الحياة الباهظة كل يوم والتى تزيد يوما عن الأخر .

هذا ويرغب موظفي الدولة على المعاش أن توفر لهم الدولة بشكل مستمر تأمين صحي مناسب ومرتبات تكفيهم حاجاتهم مع زيادة أعبائهم المعيشية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status