التخطي إلى المحتوى
نتائج اختبار التحصيلي 1437 “qiyas” نتائج القدرات المفاهيم العلمية نتايج التحصيلي

qiyas.org-qiyasresult-pages-results نتائج اختبار التحصيلي 1437 من موقع قياس الان نتعر علي نتائج القدرات العامة و المفاهيم العلمية نتابع ونتعرف علي نتايج التحصيلي ، رابط مباشر لنتائج التحصيلي البوابة الالكترونية للقياس والتقويم ، رابط الاستعلام عن النتائح التحصيلي حيث نتاابع معكم نتائج قياس التحصيل الدراسي نتايج التتحصيلي.

اختبار التحصيلي 1437 والذي يطرحه موقع قياس التابع لوزارة التعليم السعودية وماذا يختبر واقسام الاختبار التحصيلي بين العلمي والأدبي في العلمي والنظري حيث خصصنا هذه المقالة للحديث حول اختبار التحصيلي في موقع قياس وطرق الاستعداد للدراسة للاختبار التحصيلي في قياس وتوجيهات النجاح بإذن الله ، الاختبار التحصيلي  والمتبع في السعودية يقوم على تقييم الطلاب حول حصيلة المعلومات وقدرات طلاب المرحلة الثانوية أو بالأحرى هو اختبار القبول الموحد للكليات العلمية والآدبية في الجامعات السعودية ويقدمه الطلاب والطالبات السعوديون في المرحلة الثانوية بجانب اختبار القدرات.

نتائج اختبار التحصيلي 1437

ويعد الإختبار التحصيلي أحد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم وهو اختبار إجباري للقبول في بعض الجامعات والكليات وكل جامعة تشترط درجة محدده من التحصيلي للمتقدمين اليها ، الاختبار التحصيلي مملوك ومقدم ومنشور من قبل مجلس التعليم العالي وهي منظمة غير ربحية في السعودية التي وضعت وطورت المركز الوطني للقياس والتقويم المشرفه على الأختبار. طالب مجلس التعليم العالي بالاختبار لانه يقيم قدرات الطلاب ومهاراتهم واتجاتهم الدراسية وقدر صدر بتارخ 19/6/1421 هـ الأمر السامي ذو الرقم 471/8 بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي، المؤيد بقرار مجلس الوزراء السعودي وقد قدم أول اختبار تحصيلي في عام 2016 .

الإختبار التحصيلي للطلاب على موقع قياس التقويم التابع لوزارة التعليم : يختبر الطالب في اختبار التحصيلي بكل ما درسه خلال المرحلة الثانوية في المملكة في الصفوف الأول الثانوي والثاني الثانوي والثالث ثانوي بنسب مختلفة من المادة العلمية مشمولة لكل صف في اختبار التحصيلي.

وقد يشمل اختبار التحصيلي العلمي للطلاب والطالبات في المواد التالية الرياضيات وفيزياء والكيمياء والاحياء بينما اختبار التحصيلي النظري للطالبات فقط في المواد التالية  ، الحديث والثقافة الإسلامية والتوحيد والفقه والنحو والصرف والبلاغة والنقد والأدب والتاريخ والجغرافيا.

اما عن نسب التوزيع للأسئلة في اختبار التحصيلي والتي يتم اقتباسها مما درسه الطلاب في المرحلة الثانوية تكون على النحو التالي :

  • الصف الأول ثانوي : 20%
  • الصف الثاني ثانوي : 30%
  • الصف ثالث ثانوي : 50%

وعن مدة الاختبار في اختبار التحصيلي وتعليماته وضوابطه فهي كالتالي : وقت الإختبار التحصيلي ساعتين يسبقها ساعة للإجراءات الإدارية المعروفة حيث يحق للطالب دخوله (2) مرتين فقط ومتوسط درجات الطلاب (65) درجة الاختبار يكون من مناهج المرحلة الثانوية وتكاليف اختبار التحصيلي 100 ريال سعودي وللتسجيل المتأخر يضاف 50 ريالاَ سعودياً.

قياس <البوابة الالكترونية> للمركز الوطني للقياس والتقويم .. نتائج قياس .. موقع قياس التقويم .. نتائج اختبار التحصيلي . نتائج التحصيلي .. نتائج قياس التحصيل الدراسي عبر موقع قياس 1437

ويعد الإختبار التحصيلي أحد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم وهو اختبار إجباري للقبول في بعض الجامعات والكليات وكل جامعة تشترط درجة محدده من التحصيلي للمتقدمين اليها ، قياس : “نتائج التحصيلي” 1437 ،رابط مباشر لنتائج التحصيلي البوابة الالكترونية للقياس والتقويم ،رابط الاستعلام عن النتائح التحصيلي ،نتائج قياس التحصيل الدراسي .. نتايج التتحصيلي من هنا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status