التخطي إلى المحتوى
اخبار الضمان 28-1 المقطوعة المستثناة 1437 عكاظ اخر اخبار اليوم الثلاثاء 28 / 1 / 1437 الضمان الاجتماعي سبق حافز وزارة الشؤون الاجتماعية

عاجل اخبار الضمان 28/1 المقطوعة المستثناة 1437 عكاظ اخر اخبار اليوم الثلاثاء 28 / 1 / 1437 الضمان الاجتماعي سبق حافز وزارة الشؤون الاجتماعية تنشر لكم صحيفة العين اخر اخبار الضمان من موقع وزارة الشؤون الاجتماعية الرسمي حيث تم بحضور وكيل محافظة الأحساء خالد بن عبدالعزيز البراك اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالمبرز أمس مشروع تأهيل أسر المعاقين للتعامل معهم في مجمع العثيم مول .

ووفقا لرئيس مجلس ادارة لجنة التمنية الاهلية بالمبرز للمهندس عدنان العفالق فان ما يقارب 870 أسرة قد استفادت من المشروع فضلا عن الأبعاد غير المتوقعة التي حققها المشروع من حضور كثيف وتغطية إعلامية واسعة .

وقال إن المشروع يعد من المشاريع الهامة حيثُ يساهم في إرشاد المجتمع والأهالي لأساليب وطرق التعامل مع هذه الفئة الغالية على نفوسنا جميعا وأنه يأتي من صميم عمل لجان التنمية حيثُ تساهم في رفع مستوى الوعي الاجتماعي في كافة النواحي كما شكر القائمين على المشروع والجهات المتعاونة على رعايتهم ودعمهم للمشروع .

وكان وكيل محافظة الأحساء قد دشّن الموقع الرسمي للجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالمبرز مبديا سعادته بتصميم الموقع والمواد التي يتناولها فيما كرّمت اللجنة جميع من ساهم في إنجاح المشروع سواءً مادياً أو إعلامياً ومنها اليوم لمساهمتها الفاعلة في إنجاح المشروع وخلال الحفل قدّمت محاضرة ضمن المشروع للبروفسور راشد السهل بعنوان هكذا أفكارك تهزم اليأس هدف منها إلى محاربة أساليب اليأس في الحياة ومواجهة الأفكار السلبية والتغلب على الاعتقادات التي تتغلغل إلى داخل الإنسان لتصنع منه إنسانا يخشى الفشل .

وفى سياق اخر نظمت دار الحضانة الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بالدمام مؤخراً برنامجاً تحت عنوان إدارة الانفعالات بإيجابية وذلك في مقر الدار بالدمام وتناولت الأخصائية النفسية شروق الخميس خلال البرنامج موضوع إدارة المشاكل وأهمية الوعي بها وإدارة الانفعالات الناتجة عنها بطريقة ايجابية .

وقدمت الأخصائية النفسية ليلى العيد محاضرة بعنوان إدارة الغضب ركزت فيها على التعريف بانفعال الغضب وآثاره الجسمية والنفسية على الإنسان وأسبابه وطرق التعامل المناسبة معه .

كما احتوى البرنامج على عدد من الأركان تمثلت في ركن قياس الغضب وركن التنفيس الانفعالي الإيجابي وعدد من الأركان المتنوعة ويهدف البرنامج إلى أهمية التطوير المهني وتوعية المجتمع بالصحة النفسية ورفع الوعي في محيط بيئة العمل بأهمية التمتع بالصحة النفسية لجميع فئات المجتمع وتثقيف الموظفات والزائرات للفعالية بتأثير الغضب على الإنسان وطرق التعامل معه بإيجابية .

وفى سياق اخر أطلق فرع وزارة الشؤون الإجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية مساء اليوم الحملة التوعوية ضد العنف الأسري التي ينظمها مركز التنمية الأجتماعية في عرعر وذلك بمجمع فالي مول .

وأوضح مدير التنمية الاجتماعية بعرعر النوري علي العنزي أن الحملة تهدف إلى التعريف بأنواع العنف الأسري وتشجيع الأسرة نحو الحد من ظاهره العنف الأسري ومواجهته والتوعية والتثقيف بالحقوق الأسرية التي شرعها الدين الإسلامي .

مشيرا إلى أن الحملة تشهد مشاركة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومجمع الأمل للصحية النفسية بعرعر وكذلك متخصصات في الاستشارات الأسرية يستقبلن استفسارات الحضور إضافة إلى توزيع المطويات والكتب التي تحذر من العنف الأسري وتعزز دور الحوار الأسري .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status