التخطي إلى المحتوى
إلغاء الثانوية العامة قرار من وكيل الوزاره تعرف علي الاسباب

شروع قانون عاجل تعرضه الحكومة خلال أيام على البرلمان؛ للمطالبة بإلغاء شهادة الثانوية العامة، خصوصًا بعد فضائح تسريبات الامتحانات هذا العام. وسرب موظف كبير بوزارة التربية والتعليم لباب “محصلش” خبر الاجتماع السرئ المنعقد بين قيادات التعليم بمنزل وكيل الوزارة المسئول عن الامتحانات، وقرروا الهجرة خارج البلاد أو البحث عن أعمال أخرى، نظرًا لأنهم يصبحون بلا عمل و”هتتخرب بيوتهم” بعد صدور القرار. وقال مصدر مطلع قريب من رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب.

“أن المذكرة الحكومية الخاصة بمشروع إلغاء شهادة الثانوية العامة التي تلقتها اللجنة شرحت أسباب الإلغاء في النقاط التالية: – مواد الثانوية العامة لا تصلح للتعيين بوظائف الدولة؛ لإنها غير متخصصة – طالب الثانوية ينسى كل ما ذاكره في 12 يوم عقب آخر امتحان بحسب خبراء نفسيون – أحد اسباب غباء وتخلف الشعب المصري.

فهي تعود الشباب على الحفظ وليس الفهم – أحد أسباب الطلاق؛ نظرًا لارتفاع تكاليف الدروس الخصوصية بما يفوق ميزانية الأسرة – أحد أسباب الانتحار، فهناك أكثر من حالة انتحار لشباب بسبب فوبيا الثانوية العامة. – أحد أسباب أزمة المواصلات، فمعظم سائقي الميكروباص والتكاتك ساقطين ثانوية عامة.

سبب ابتلاء المصريين بغادة عبد الرازق، بطلة مسلسل الخانكة؛ لأنها لم تحصل على الثانوية العامة، كما أن معظم زبائن مستشفى الخانكة غير حاصلين على شهادة الثانوية العامة.

  • سبب في وجود مسئولين عن التعليم بمناصبهم، وهي أكثر المناصب فساد وسرقة وتسريب وأخطاء نحوية “الوزير وكل المسئولين عن التعليم يخطئون في النحو”. – الثانوية العامة تلتهم نصف ميزانية الأسرة المصرية وربع ميزانية الدولة التي تذهب لجيوب امبراطور التاريخ، وفيثاغورس الرياضيات، وملك الجغرافيا، واسطورة الكيمياء. – السبب في دخول معظم أعضاء مجلس النواب إلى البرلمان؛ لأن دخوله يشترط اجتياز شهادة الثانوية العامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats