التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن اليوم صحافة نت 7/6/2016 اخبار ولد الشيخ اغتيال ضابط بحضرموت نداء صادق الاحمر

نبأ مصر تتابع معكم اهم واخر الاخبار اليوم حيث نتعرف معا علي اخبار اليمن اليوم من صحافة نت 7/6/2016 في الاولي نتعرف معا علي اخبار ولد الشيخ اغتيال ضابط بحضرموت نداء صادق الاحمر “العنواين” ،نداء من صادق الاحمر بمناسبة شهر رمضان الكريم ، ولد الشيخ: موافقة الاطراف السياسية بالافراج عن جميع الاسرى ، اغتيال ضابط في الجيش الوطني بحضرموت من قبل مسلحون مجهولون.

نداء من صادق الاحمر بمناسبة شهر رمضان الكريم

هنأ الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر الشعب اليمني والأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر الرحمة والبركات شهر رمضان الكريم، سائلا الله العلي القدير أن يحله على الأمة بالخير واليمن والبركات.

وأكد الشيخ صادق أن شهر رمضان الكريم يعد فرصة عظيمة لإعادة تقييم ذواتنا وأنفسنا، وتقييم علاقاتنا وأخوتنا بما يعلي من قيم التسامح والصفاء.

وقال: “إن ما تعيشه بلادنا والأمة الإسلامية لتستدعي منا جميعا الوقوف بصدق إزاء الأسباب التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه من حروب واقتتال وتعصب أعمى”. وأكد أن كل ذلك يعود لابتعادنا عن الخالق عز وجل وعن نهجه القويم، ماجعلنا نبحث عن طوق النجاة بأيدي المخلوقين وأنى لنا النجاة.

ودعا الشيخ صادق أبناء الشعب اليمني قاطبة إلى العمل على ما من شأنه توحيد الكلمة والإنتصار للوطن اليمني، والإبتعاد عن الولاءات الضيقة وجعل اليمن فوق كل اعتبار وفوق كل انتماء.

كما دعا الشيخ صادق بن عبدالله أبناء الشعب اليمني إلى استغلال فضائل الشهر الكريم للإبتهال والتضرع إلى الله بأن يرفع عنا ما نحن فيه، وأن يحمي أمة الإسلام من المؤامرات والفتن إنه على مايشاء قدير.

ولد الشيخ: موافقة الاطراف السياسية بالافراج عن جميع الاسرى

أعلن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي، أن أطراف مفاوضات السلام اليمنية في الكويت وافقت على الإفراج عن جميع الأسرى القصر.

وقال ولد الشيخ أحمد في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على “تويتر” الاثنين 6 يونيو/حزيران: “بالنسبة للأسرى والمعتقلين تم الاتفاق على الإفراج غير المشروط عن الأطفال وتم التطرق إلى آليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القادمة”.

يذكر أن الحوثيين والحكومة اليمنية، تجريان حاليا مفاوضات في الكويت من أجل التوصل إلى اتفاق سلام من شأنه أن يضع نهاية للحرب، التي أودت بحياة 6200 شخص على الأقل وتسببت بأزمة إنسانية في أفقر بلد في شبه الجزيرة العربية.

ولم يصدر أي تعليق فوري من أي طرف في المفاوضات على إعلان المبعوث الدولي.

ولم يتضح عدد الأسرى والمعتقلين القصر المحتجزين لدى كل من الطرفين، لكن مصادر سياسية يمنية قالت إن كلا من الحوثيين والحكومة اليمنية تقدموا في أواخر مايو/أيار بلائحة تضم نحو 7 ألاف اسم لأسرى قالوا إن الطرف المقابل قام باعتقالهم.

وقالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الخاصة بمتابعة وضع قضية حقوق الإنسان في العالم هذا الشهر إن الطرفين يجندان الأطفال في القتال، فيما ذكرت الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أن 900 طفل قتلوا وأصيب حوالي 1300 آخرين جراء النزاع في اليمن عام 2015.

اغتيال ضابط في الجيش الوطني بحضرموت من قبل مسلحون مجهولون

اخبار اليمن اليوم صحافة نت 7/6/2016 اخبار ولد الشيخ اغتيال ضابط بحضرموت نداء صادق الاحمراغتال مسلحون مجهولون عصر اليوم الإثنين، ضابطا بقوات النخبة الحضرمية، التابعة للجيش الوطني، بمديرية القطن، التابعة لمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن.

وأوضحت المصادر، أن العقيد عبد الله صالح بفلح، قتل عصر اليوم، برصاص مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة، بمديرية القطن، ثم لاذوا بالفرار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status