التخطي إلى المحتوى
جديد حادث الطائرة الروسية .. اعلن رئيس الوزارء الروسى ان وراء سقوطها في سيناء عملا ارهابيا

حادث الطائرة الروسية قال رئيس الوزراء الروسى دمترى ميدفيديف عن ان النتائج الاولية للتحقيات تشتبة فى ان عملا ارهابيا قد يكون وراء اسقاط الطائرة الروسية فوق شبة جزيرة سيناء المصرية . التى سقط بعد 25 دقيقة من اقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولى بجنوب سيناء .

وهذا الجديد حادث الطائرة الروسية هذا وحتى كتابة تلك السطور لم يصدر اى بيان رسمى من اللجنة المشكلة للتحقيق فى حادث سقوط الطائرة بشكل رسمى .

وايضا من جانبة اعلن الجانب الروسى عن قيام الاستخبارات البريطانية بمد موسكو بمعلومات هامة ومفيدة بشأن حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء وصف هذا المعلومات بالخطيرة والمهمة حيث طالب جميع الدول القادرة على افادة موسكو بشأن التحقيق فى تلك الكارثة الكبرى .

وكان فى اول تعليق له على الازمة تحدث وزير الدفاع الاسرائيلى موشى يعالون عن بلاده تعتقد ان العناصر الارهابية المنتشرة فى سيناء ومنها تنظيم داعش الارهابى وراء حادث اسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء . وقال وزير الدفاع الاسرائيلى للصحفيين ان دولة الاحتلال الصهيونى تراقب الوضع فى سيناء عن كثب وتعتقد ان وراء سقوط الطائرة حادث ارهابيا مدبر .

وفى الولايات المتحدة الامريكية اعلن رئيس لجنة الامن القومى بالكونجر الامريكى مايكل ماكول ،عن ان حادث اسقاط الطائرة الروسية فوق شبة جزيرة سيناء بمصر يشبة الى حد كبير حادث اسقاط البرجين فى ستمبر 2001 وانه يجب محاسبة تنظيم الدولة الاسلامية داعش فى هذا الامر ، حيث اكد مايكل ماكول عن اقتناعة التام بان وراء سقوط الطائرة الروسية تنظيم داعش التى خرج من رحم تنظيم القاعدة ولكنه تلك المرة كان الحادث لروسيا وليس للولايات المتحدة الامريكية ، ويعتقد بعض الخبراء فى مجال الطيران الامريكيين عن ان اصوات الضجيج التى صدرت من الصندوق الاسود الخاصه بالطائرة اشبه بصوت الانفجار الناجم عن العبوات الناسفة  .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status