التخطي إلى المحتوى
مؤتمر الثقافة العربية اليوم بمكتبة الاسكندرية استحقاقات مستقبل حائر

مؤتمر الثقافة العربية تنظم مكتبة الإسكندرية يومي 16 حتي 17 نوفمبر 2015 مؤتمر “الثقافة العربية استحقاقات مستقبل حائر”، والذي يستضيف اكثر من 300 مثقف عربي ومصري.

حيث صرح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ، بأنه سيشارك في هذا المؤتمر باحثون وأدباء ومفكرون من 22 دولة عربية ، وخبراء من منظمات ثقافية عربية ، وسيناقشون عبر عشر جلسات العديد من القضايا الحيوية المطروحة على الساحة الثقافية في الوطن العربي مثل الدراسات الإنسانية واشكاليات مستقبلها في الوطن العربي ، والفضاء الرقمي والثقافة العربية ، الأدب في الوطن العربي .. الواقع ورؤى المستقبل ، الصحافة والاعلام والثقافة العربية المعاصرة ، إشكالية الثقافة والدين.. السؤال القديم الجديد.
على جانب آخر ، من المقرر أن يعقد هذا المؤتمر سنويا ، وان يكون بداية لإعداد تقارير في موضوعات مختلفة في المنطقة العربية ، كما يذكر الدكتور خالد عزب رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية في مكتبة الإسكندرية ، أن إحدى جلسات المؤتمر ستناقش التراث العربي المهدد وسيشارك في هذه الجلسة خبراء عرب من عدة دول منهم الدكتور اسماعيل الفحيل من السودان؛ وهو خبير دولي في التراث اللامادي .
والدكتورة هيفاء مكاوي من اليمن ، والدكتور عدنان الحارثى من السعودية ، والدكتور أدهم حنش من العراق ، وسوف تكون هذه الجلسة احدى الجلسات المحورية في المؤتمر نتيجة لما تعرض له التراث العربي من تدمير ومن تهديدات بالتدمير وفقدان آلاف القطع الأثرية نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: 300 مثقف في مؤتمر “الثقافة العربية.. استحقاقات مستقبل حائر” بمكتبة الإسكندرية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status