التخطي إلى المحتوى
نتائج الثاني عشر نتائج الثانوية العامة 2016 الكويت برقم الجلوس نتائج الثانوية العامة الكويتية

Kuwait Country in the Middle East الان نتائج الثاني عشر 2016 بالكويت نتائج الثانوية العامة 2016 الكويت ليوم برقم الجلوس نتعرف معا علي نتائج الثانوية العامة الكويتية كما قدمنا لكم جميع النتائج في الدول العربية اليوم تم ظهور النتيجة الخاصة بالثانوي العام في الكويت تابع معا ، من وزارة التربية والتعليم الكويت اليوم اهم نتائج الامتحانات للحصول علي الدرجات تابع معا الموضوع علي نبأ مصر.

حيث اعلن وزير التربية والتعليم الكويتى نتيجة الثانوية علمى وادبى ومعهد دينى فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم 5/6/2016 وعقد المؤتمر فى مدرسة ابن رشد الابتدائية فى منطقة الفيحاء فى الكويت ، وتعتبر الثانوية العامة الكويتية بوابة الطلبة للمرحلة الجامعية والالتحاق بأحدى الكليات سواء فى الكويت او الالتحاق بأحدى كليات الخليج العربى او مصر او اوروبا او اى جامعة امريكية او كندية.

قد اتصل وزير التربية والتعليم الكويت بنفسة بأوائل الطلبة للثانوية العامة 2016 وقدم لهم التهنئة على تفوقهم الدراسى وتحقيق مستويات متميزة ، ونقدم لكم اسماء الطلبة الناجحين فى الثانوية العامة بالكويت ادبى وعلمى ودينى :ومع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لجميع الطلبة والطالبات .

جاء ذلك في تصريح للعيسى عقب حضوره حفل تدشين مشروع وحدة تحسين الأداء بمدارس الجهراء التعليمية، والذي أقيم في مدرسة فاطمة بنت الحسين الابتدائية، بحضور وكيل التعليم العام فاطمة الكندري، ومدير منطقة الجهراء وليد الغيث، ومدير الشؤون التعليمية بالإنابة ندى المطيري.

وقال د. العيسى إن “مشروع وحدة تحسين الأداء للمعلم والطالب والإداري، الذي تطبقه منطقة الجهراء التعليمية، يعتبر من المشاريع الرائدة، التي نأمل أن تساهم في الارتقاء بمستوى الأداء في المدارس، بما يعود بالنفع على أبنائنا الطلبة”، لافتا إلى أن هذه الوحدة تندرج ضمن مشروع الإدارات المدرسية المطورة، وهو مشروع متكامل ضمن مشاريع الخطة الإنمائية للوزارة.

وأكد أن الوزارة بانتظار الحصول على الموافقة النهائية لديوان الخدمة المدنية، منوها إلى أن المشروع لن تظهر نتائجه ما لم يطبق عملياً على أرض الواقع.

من جانبها، أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري أن النتائج الأولية لاختبارات الثانوية العامة لم تختلف كثيراً عن الأعوام الدراسية الفائتة، وهي نتائج مرضية تم إعلانها، مشيرة إلى أن إعلان النتائج سيكون الأحد 5 الجاري.

وقالت الكندري إن “الأمور مستتبة، والاختبارات مرت بسلام رغم بعض حالات الغش المحدودة التي وقعت بتفشي سماعات الأذن الصغيرة (المايكرو)، مشددة على أنه “لا تسريب نهائياً للاختبارات ولله الحمد”.

ولفتت إلى أن النتائج كانت جيدة، وهي عالية دائماً في اللغة الفرنسية، وتشهد إقبالاً متزايداً من الطلبة، مبينة أن النسبة الأولية التي أعلنت هي نسبة الاختبارات فقط ولم تضف إليها درجة الأعمال الكلية للطالب، مؤكدة أن النسبة العامة لن تظهر قبل الاعتماد النهائي من الوزير.

تعميم المشروع

بدوره، أعلن مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث تعميم مشروع وحدة تحسين الأداء على جميع مدارس المنطقة في كل مراحلها التعليمية، لافتاً إلى أن الجهراء هي المنطقة الأولى التي طبقت هذا المشروع بعد اعتماده من التعليم العام وتطبيقه على بقية المناطق.

وأضاف أن الهدف من المشروع تهيئة المدارس للدخول في مشروع الإدارات المدرسية المطورة وتهيئة المعلم للتعامل مع المعايير الجديدة للمهنة، والتي أعدت من قبل المركز الوطني لتطوير التعليم ومن أهم بنودها قياس مستوى أداء المعلم بمستوى التحصيل الدراسي للطالب. وأكد الغيث أن من أهداف المشروع أيضاً تهيئة المدارس لمعايير الإدارات المدرسية المطورة من خلال الاعتماد على المؤشرات التي تؤصدها وحدة تحسين الأداء المدرسي وتأهيل مدارس الجهراء لمشاريع تطوير التعليم.

وبيّن أن “قياس مستوى المعلم كان يتم في السابق عن طريق الزيارات الصفية وزيارات الموجه ورئيس القسم، أما اليوم فيتم عن طريق الصحيفة الوثائقية للمعلم وفق البيانات الإحصائية التي توفر شواهد وأدلة وبراهين تتوافق مع المعايير المهنية للمهنة”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن بنود التقييم للمعلم هي الالتزام بالدوام المدرسي وإنجاز العمل، وفق الوصف الوظيفي للمهنة، والالتزام بالتعليمات الإدارية والأنظمة، والالتزام بأخلاقيات المهنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status