التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن .. ميليشيات الحوثي و صالح تتكبد خسائر فادحة اليوم فى تعز

تستمر مدينة تعز في قلب الحدث اليمني، حيث استهدف طيران التحالف عدة مواقع للمتمردين الحوثيين بمدينة تعز ومديرية المخا ومديرية ذباب الساحليتين.

وأفادت آخر التقارير الواردة من المدينة بمقتل 21 متمرداً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الاشتباكات التي دارت مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في وادي الدحي وحي المرور غرب المدينة، كما صدت المقاومة الشعبية هجوماً لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على حي كلابة ومنطقة ثعبات شرق المدينة.

وقال مصدر طبي وشهود عيان إن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قصفوا المستشفى الجمهوري الحكومي في المدينة بوابل من القذائف المدفعية والصاروخية ما أسفر عن إصابات في الطاقم الطبي.

قصف الميليشيات العشوائي بقذائف مدفعية الدبابات وصواريخ الـ”كاتيوشا” لم يوفر الأحياء السكنية للمدينة خاصة أحياء الموشكي والوضة وثعبات والجمهوري والجحملية، هذا وكشفت إحصائية لمنظمات حقوقية وطبية في تعز أن 145 شخصاً من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال أسبوع واحد فقط منذ بداية شهر نوفمبر بينهم 8 أطفال.

أما محافظة الضالع فتشهد مدينة دمْت ثاني مدن المحافظة أعنف المواجهات بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة ثانية سقط خلالها العشرات بين قتيل وجريح، كما تم أسر عدد من المتمردين بينهم قيادي حوثي كبير.

وفي محافظة البيضاء أفاد شهود عيان بمقتل ما لا يقل عن 10 متمردين في هجومين منفصلين للمقاومة الشعبية في مديرية ذي ناعم بالمحافظة وسط اليمن استهدفت خلالهما رتلاً عسكرياً للمتمردين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status