التخطي إلى المحتوى
السعودية .. غدا اجازة رسمية في كافة مدارس و جامعات مدينة الرياض مؤتمر القمة

اجازة رسمية فى السعودية غدا الثلاقاء فى ظل إنعقاد المؤتمر 4 للقمة الخاص بالدول العربية و دول أمريكا الجنوبية ، أقرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن يكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثامن عشر من الشهر الجارى للعام الهجرى 1437.

وغدا أجازة رسمية الي كافة طلاب المدارس والجامعات الحومية والخاصة وغيرها بالرياض فى مدينة الرياض وكان ذلك من أجل تخفيف الإزدحام المرورى فى وقت إنعقاد القمة السابق الأشارة إليها .

أجازة الدراسة بكافة مدارس وجامعات مدينة الرياض :

وفي نفس السياق قت أبلغت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية خلال تعميم طارئ إرسل لجميع الجامعات الواقعة فى مدينة الرياض و التى تشمل جامعة الملك سعود ، جامعة الأميرة نورة ، جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية  ، و إيضاً أرسل قرار العطلة الرسمية إلى هيئة التعليم العام الذى يتمثل فى إدارة تعليم الرياض .

و كان مضمون القرار أنه وفقاً للبرقية التى ارسلها معالى رئيس الديوان المختص و وفقاً لتوجيهات سيادته فقد تم أقرار يوم الثلالثاء الثامن عشر من الشهر الجارى لعام 1437 عطلة رسمية لكل طلاب المراحل التعليمية المختلفة فى مدينة الرياض لإجل الأقلال من الاختناق المرورى خلال إنعقاد مؤتمر القمة الرابعة الذى يضم الدول العربية و دول أمريكا الجنوبية .

وبعد أنتشار أخبار منذ الأمس حول عزم وزارة التعليم بالمملكة السعودية بأعلان الثلاثاء القادم أجازة رسمية ، وايضا فأنه من المتوقع أن يشمل القرار بأعطاء أجازة لكافة معلمى و معلمات مدارس العاصمة الرياض .

تعرف على أهداف مؤتمر القمة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية :

وكان الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر المزمع أنعقاده بالعاصمة الرياض يهدف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية و التجارية بين كل من البلدان العربية و بلدان أمريكا الجنوبية ، و كذلك أبراز فرص الأستثمار المشترك بين كلا من الطرفين، فالمؤتمر يعتبر فرصة مميزة للوقوف على التطور الاقتصادى فى كل من الجانبين ، و تسليط الضوء على المشروعات الضخمة المنفذة فيها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status