التخطي إلى المحتوى
شروط القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية السعودي

شروط القرض المعجل ، ان صندوق التنمية العقارية مستعد الآن نحو إطلاق برنامج القرض المعجل أثناء  شهر رمضان المعظم ، و قد اكملت بأن هذا  “الصندوق أستكمل كل الإجراءات و الشئون  المفروضه من ناحيته لتفعيله وإطلاقه” .

و صرحوا  ” أنه تم تفعيل البرنامج بمرحلته الأولى من خلال التعاون بالبنك السعودية للاستثمار ، و من المتوقع تفعيل مع البنوك ألاخرى بعد ذلك ، و أكد المصدر بأن هامش الربح التنافسي ثابت بالقرض و قد  نجح هذا  الصندوق  بالإتفاق مع “السعودي للاستثمار” عليه بنحو  بلغ  ١٪ بالمئة ” .

و صرحت بع المصادر :  بانه من خلال مدة الخمسة عشرة  سنة سوف يقوم المقترض بسداده أصل القرض  ٥٠٠ ألف ريال  للبنك بقسطا شهرياً يبلغ مقداره ٢٧٧٧ ريالا ، بينما دفع هذا الصندوق العقاري كل الأرباح و تم تحديدها  بـنحو  ٧٥ ألف ريال سعودي .

بشرط  أن يقوم هذا المقترض بعد الانتهاء من  سداده أصل القرض للبنك ، بمتابعة  سداد أرباح هذا القرض بالصندوق على هيئة  قسط شهري متساوي خلال مدة تقدر بنحو ٥ سنوات .

اما قيمة القرض المعجل ٥٠٠ ألف ريال سعودي  ، تقدم بصيغة المرابحة لا غير و تمثلت بنسبة رثابتة طيلة مدة القرض هذه .

و تأكيدا من جانب  الصندوق بأن السداد المبكر يكون متاحا لكل مقترض ويكون عليه سداد الرسوم التمليك المبكر فقط لا غير فقط أرباح ثلاثة أشهر مقبلة .

و أكدلنا هذا   الصندوق بأن القرض بتوافق مع أحكام شريعتنا الإسلامية الحنفية ، و يعتمد من هيئة شرعية موضحا إلى أنه من مزاياه أن العقار يكون مؤمنا في حال إيجاد  الحرائق أو اكوارث الطبيعية كزلزال ،و تمثلت كل تطبيقات ذلك البرنامج بشراء عقارات جاهزة  أو شراء عقارات تحت الإنشا ، ء أو حتي  بناء مسكن على أرضي يمتلكها المقترض .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status