التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن الان الخميس خلال نصف ساعه ”مصادر نت“ اليوم 2 يونيو 2016 الحوثيون يضعون “شرطاَ وحيداً” للقبول ببقاء “هادي” رئيساً للبلاد

اخبار اليمن اليوم, متابعينا الكرام اسعد اللة اوقاتكم بكل خير, ننشر لكم آخر اخبار اليمن اليوم الخميس 2 يونيو 2016 وعاجل تطورات واخبار الأزمة في اليمن والحرب مع الحوثيين من كافة جبهات القتال, عاجل اليمن اليوم من كافة المصادر المطلعة على المشاورات اليمنية في الكويت, نقل كافة الاخبار العاجلة خلال نصف ساعة بشكل عاجل ــ كما نقدم لكم خدمة يومية مباشرة من صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News, حيثكشف مصدر عسكري بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة إن الانفجار الذي حدث مساء الأربعاء، ناتج عن خلل في التخزين بأحد مخازن العبوات الفاسدة بمقر اللواء.

الجيش الوطني يكشف عن خطة العسكرية لشن هجوما شاملا وكاسحا.

كشفت مصادر في القوات الحكومية بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، عن خطة عسكرية لتحرير مديرية بيحان من سيطرة عناصر الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح
وأوضحت المصادر بأن الخطة العسكرية القادمة تشمل هجوما شاملا وكاسحا لتحرير المديرية .

الحوثيون يضعون “شرطاَ وحيداً” للقبول ببقاء “هادي” رئيساً للبلاد.

في مؤشر على إمكانية تسجيل المزيد من نقاط التقدم في المشاورات اليمنية بالكويت، أعلنت جماعة “الحوثيين” موافقتها على بقاء الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي في منصبه مدة مؤقتة لإدارة المرحلة الانتقالية مع حكومة خلاص.
وقال رئيس وفد الجماعة في المشاورات محمد عبدالسلام في تصريحح صحفي للجريدة اليوم الخميس، إن “المطلوب في مقابل ذلك ضمانات دولية ببقاء هادي على الحياد أثناء هذه المرحلة، وعدم اتخاذه لقرارات تضر بالجماعة وحلفائها”، مشدداً على “ضرورة التزام الرئيس بعدم إصدار قرارات إلا توافقياً من خلال هيئة استشارية تشكل من جميع الأطراف، بحيث لا يمر أي قرار إلا عبرها”.

مصدر عسكري يكشف سبب الانفجارات وحريق المنطقة الثالثة بمأرب.

وأضاف في تصريح خاص لـ”المصدر أونلاين” إن الانفجار حدث بمستودع مؤقت للعبوات الفاسدة والألغام التي نزعتها شعبة الهندسة بالمنطقة الثالثة، من المناطق التي تم تحريرها من ميليشيا الحوثي وصالح.
ودوّى انفجار عنيف بمقر اللواء 13 مساء الأربعاء نتج عنه انفجارات عنيفة استمرت نحو ساعة.
وأكد أن شعبة الهندسة كانت بصدد إتلاف كمية كبيرة منها كمرحلة ثالثة بعد إتلاف كميات كبيرة خلال الأسابيع الماضية.
ورجع المصدر أن يكون السبب ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة أو “ماس كهربائي”.

الجيش الوطني يطلق أول تحذير رسمي لسكان مديرية بني حشيش.

تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها باتجاه العاصمة صنعاء خلال معارك عنيفة تخوضها ضد مليشيا الحوثي وصالح رداً على استمرارها في خرق الهدنة .
وتدور معارك ضارية بمديرية نهم شرق صنعاء ومديرية صرواح غرب مأرب بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة اخرى .
وأكدت المصادر المحلية اقتراب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من مديرية بني حُشيش شرق صنعاء وسط انهيار كبير بصفوف المليشيا .

اول موقف سعودي معاكس يثير الجدل بشأن إنفصال الجنوب.

أثار اللواء زايد العمري الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي، الجدل بين نشطاء يمنيين بموقفه من قضية انفصالجنوب اليمن عن شماله. وقال العمري في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن “من يطالب الجنوبيين بعدم الحديث عن الانفصال عليه أن يطالب الشماليين بالتخلص من الانقلاب”.
وتابع العمري “أقول الآن هبوا يا أحرار الشمال ودكوا معاقل الخونة”بحسب تعببره.
ورغم أن تغريدة العمري جاءت الأحد الماضي، إلا أن الجدل بشأنها لا يزال مستمرا على موقع تويتر، حيث يشيد الجنوبيون بموقع العمري بينما ينتقد الشماليون.

تطورات جديدة في مشاورات الكويت.

قالت مصادر مطلعة أن مشاورات السلام اليمنية الجارية في الكويت حاليا توصلت إلى اتفاق برعاية وتأييد الأمم المتحدة على تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية .
وحسب المصادر ذاتها فإنه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي سيصدر قرار جمهوري بتشكيل اللجنة خلال 48 ساعة من توقيع الاتفاق وستكون اللجنة برئاسة اللواء ركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي وعضوية كلا من وعضويه كلا من اللواء يحيى الشامي واللواء ثابت مثنى جواس و اللواء علي بن علي الجايفي والعميد واللواء عبدة الترب واللواء محمد جميع واللواء مجلي مجيديع واللواء ناصر النوبة واللواء مطهر رشاد المصري والعميد عبدالله الصبيحي والعميد عدنان الحمادي والعميد عسكر زعيل والعميد مفرح بحيح وعسكريين أخرين .

وأوضحت المصادر أن سيتم خلال اسبوع من تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية تشكيل لجان فرعية في المحافظات بقرار من رئيس الجمهورية.
وستشرف اللجنة على تنفيذ الخطة الزمنية للانسحاب وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة.

وتتكون اللجان الفرعية في المحافظات ، من منتسبي وزارة الدفاع والداخلية والاجهزة الامنيه المتخصصة وفقا لمعايير وضوابط تراعي الخبرة والاحتراف والمهنية ولا تقل رتب أعضائها عميد ركن .

صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والمقاومة في تعز.

أبرمت إحدى كتائب المقاومة الشعبية في مدينة تعز وسط اليمن الأربعاء 1 يونيو/حزيران صفقة لتبادل الأسرى مع الحوثيين في المدينة.
وقال مصدر عسكري مطلع: ” كتائب القيادي السلفي في تعز (أبو العباس)، التي تتولى إدارة الجبهة الشرقية أطلقت 19 أسيرا حوثيا مقابل إفراج جماعة (أنصار الله) عن 16 أسيرا من مقاتلي المقاومة الشعبية في تعز”.
وذكر المصدر أن عملية تبادل الأسرى جرت في الساعة الـ 6 من يوم الأربعاء بين الطرفين في منطقة غراب شرقي تعز.

ايران تواصل ارسال السفن الحربية إلى اليمن.

قالت وكالة تسنيم الايرانية ان ايران أرسلت قوة بحرية مكونة من فرقاطة لوجستية، ومدمرة، إلى خليج عدن ,جنوب اليمن، اليوم الأربعاء.
وقالت الوكالة شبه الرسمية التابعة لطهران إن المجموعة 41 التابعة للقوات البحرية الإيرانية، والمكونة من الفرقاطة اللوجستية “لافان”، والمدمرة “الشهيد الأدميرال نقدي”، انطلقت اليوم عقب مراسم جرت في ميناء بندر عباس جنوبي إيران، في طريقهما إلى خليج عدن.
وأشارت الوكالة – وفقا لوكالة الاناضول – أن المجموعة 40 التابعة للقوات البحرية الإيرانية، والمكونة من الفرقاطة اللوجستية “طنب”، والمدمرة “البرز”، عادت إلى إيران، بعد انتهاء مهمتها في خليج عدن.
وأفادت الوكالة أن السفن الحربية الإيرانية، التي ترسل إلى خليج عدن، تقوم بحماية السفن التجارية الإيرانية، وتأمين خطوط الملاحة البحرية، وفقا للقوانين الدولية.

الحوثيون يطردون مسؤولين كبار موالون لصالح.

طردت مليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء مسؤولين رفيعين بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، هذا الأسبوع، بسبب رفضهم تطبيق بعض التوجيهات الصادرة عنها. وتقود هذه الخطوة إلى المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، بسبب ارتباط هذه الوزارة بجميع المنظمات الإنسانية الدولية، العاملة في مناطق مختلفة من اليمن.
ونقلت “العربي الجديد” عن مصادر في الوزارة، بأنه عقب توجيهات من الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لأنصاره الأسبوع الماضي، بعدم انتقاد الحوثيين أو الهجوم عليهم، استغلت المليشيا تلك التوجيهات وطردت القائم بأعمال الوزير، ووكيل الوزارة ومدير الدائرة القانونية من أعمالهم، وهم محسوبون على حزب المؤتمر الشعبي العام، لتضع بدلاً عنهم موالين لها.
وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن العاملين في الوزارة غادروا صالة الاجتماع وتوجهوا إلى منازلهم، مهددين جماعة الحوثي بعدم العودة للعمل في الوزارة، حتى يتم إعادة المسؤولين المطرودين، وإعادة النظام الإداري في الوزراة إلى سابق عهده.

المخلافي يقطع الشك باليقين بشأن عزل الفريق الأحمر.

نفى وزير الخارجية ورئيس الوفد الحكومي المشارك في مشاورات الكويت اليمنية عبد الملك المخلافي الأنباء التي اوردتها قناة الميادين حول إتفاق الأطراف في المشاورات على عزل الفريق علي محسن الأحمر ونقل صلاحيات الرئيس هادي لنائب جديد مع استمراره في الحكم بدون صلاحيات لمدة 45 يوماً.

وقال المخلافي في تغريدات على تويتر ان ”تسريب اتفاقات لم تتم طرحها اومناقشتها من قريب أوبعيد هروب من الوصول الى اتفاق حقيقي ، الى ميدان المغالطة والوهم والكذب وهو ميدانهم الحقيقي.

وأضاف بأن المشاورات لاتزال تدور حول الانسحابات وتسليم السلاح وتخلي الانقلابيين عن موسسات الدولة بما في ذلك حل مايسمى اللجان الثورية، عدا ذلك خيال محض.

وقال بان الضمانات التي حصل عليها الوفد الحكومي من u.n والمجتمع الدولي ، تجعل اي تخيل لاتفاق بعيد عن المرجعيات والتأكيد على الشرعية مجرد احلام يقضة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status