التخطي إلى المحتوى
تقديم رياض الاطفال في موقع وزارة التربية والتعليم 2017 .. تنسيق رياض الاطفال تسجيل رياض الاطفال بالمدارس التجريبية

تقديم رياض الاطفال في موقع وزارة التربية والتعليم 2017 اليوم وعلي موقع نبأ مصر اليوم نفدم لكم تنسيق رياض الاطفال وكيفية تسجيل رياض الاطفال بالمدارس التجريبية للعام القادم 2016 / 2017 .

المدارس التجريبية بالقاهرة والجيزة والاسكندرية تقديم الكي جي 1 / 2 وشروط المنوفية كاملة انتهت وزارة التربيةو التعليم من الاجرارات اللازمة على تعديل قانون التعليم 2016 وتم عرضه على مجلس الامناء والاباء والمعلمين وتمت مراجعته رسميا ووضعه على الموقع الإكترونى للوزارة لطرحه على المجتمع، إيمانا بأن التعليم قضية مجتمع وﻻبد من مشاركة جميع فئاته، ﻻفتًا إلى أنه سيتم الأخذ فى اﻻعتبار كل اﻵراء والملاحظات، قبل عرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى؛  تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء.

وكان الكثير من اولياء الامور في هذه الاثناء يبحثون عن شروط التقديم على المدارس التجريبية والحكومية في كافة محافظات مصر العربية ، وذلك لتسجيل الاطفال في رياض الاطفال بالمدارس التجريبية ، وهنا نغطي لكم كامل التفاصيل والشروط اللازم توافرها عند تسجيل رياض الاطفال في المدارس التجريبية ، حيث وضعت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية شروطها الخاصة بالقبول والتحويل للمدارس الرسمية الترجيبية للغات بنوعيها للعام الدراسي 2016 / 2017 والتي جاءت كالتالي.

تقديم رياض الاطفال في موقع وزارة التربية والتعليم 2017

1.يتم القبول فى المدارس التجريبية الرسمية للغات بنوعيها وفقا ً للقواعد المنصوص عليها فى القرار الوزاري رقم 154 لسنه 1989 وتعديلاته مع ضرورة 2.عقد مقابلة للطفل لقياس قدراته واستعداده ولا يجوز الاستثناء من موعد التقدم للصف الأول لرياض الأطفال . 3.يتم قبول طلبات الالتحاق خلال الفترة من أول يونيو وحتى 30 يونيو 2014 بمقر المدرسة التى يرغب ولى الأمر التقدم إليها . 4.يتم قبول الأطفال فى المدارس التجريبية الرسمية للغات بنوعيها من الأكبر فالأقل سنا ً ويكون حساب السن حتى أول أكتوبر والحد الأدنى للقبول أربع سنوات ولا يجوز قبول أطفال فى سن الإلزام فى فصول رياض الأطفال 5.لا يجوز الاستثناء من شرط السن فى ضوء مراحل التنسيق . 6.الالتزام بالمربع السكنى لولى الأمر فى حالة التقدم للمدارس التجريبية الرسمية للغات . 7.المناطق المحرومة من هذه النوعية من المدارس ( تجريبي رسمي ) يتم توزيع الأطفال على أقرب مدرسة لسكنهم مع ضرورة إتباع كافة القواعد المنظمة للقبول بمرحلة رياض الأطفال . 8.يجوز توزيع المتقدمين فوق الكثافة المقررة لأقرب مدرسة فى حال تواجد أماكن شاغرة بالمدارس الموجودة بالمناطق الأقرب لسكنهم . 9.لا يجوز فى أي حال من الأحوال زيادة الحد الأقصى لعدد تلاميذ الفصل فى مدارس المحافظة بمختلف مراحلها إلا إذا اقتضت الضرورة ذلك عن 10 % من العدد المقرر للفصل وبقرار من وزير التربية والتعليم بناء على عرض من المحافظ المختص . 10.يجب على جميع المدارس التجريبية الرسمية للغات بعد اعتماد نتيجة القبول إرسال صورة من جميع الكسوف المعتمدة بعد الانتهاء من كل مرحلة من مراحل التنسيق بالمدارس إلى إدارة التجريبيات بالمديرية لإرسال نسخة منها للإدارة العامة للتجريبيات بالوزارة .

تسجيل رياض الاطفال بالمدارس التجريبية 2017

ومن ضرورة اخذ إقرار على ولى أمر الطفل المتقدم بوجوب متابعة نتيجة مراحل التنسيق حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية فورا ًلضمان حق نجله فى القبول .

و بحسب مديرية التربية والتعليم بالمنوفية ، فسوف تعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال فى موعد أقصاه 15 يوليو على أن يتم الانتهاء من إعلان نتيجة باقي التنسيق فى موعد أقصاه أول سبتمبر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status