التخطي إلى المحتوى
لوتا راينيغر تعرف عليها الان يحتفل جوجل المخرجة بلوتا راينيغر الحاصلة علي جائزة الفيلم الألماني والجائزة الشرفية

نبأ مصر ، نتعرف علي المخرجة لوتا راينيغر الذي يقوم الان جوجل بالاحتفال بالنجمة لوتا راينيغر الحاصلة علي جائزة الفيلم الألماني والجائزة الشرفية ، لوتا هي سيدة ألمانيا و مخرجة لافلام الرسوم المتحركة وتعتر لوتا راينيغر هذه السيدة رائدة صناع أفلام الرسوم المتحركة الأولى في ألمانيا وسنتابع ونتعرف علي اهم أعمالها علي نبأ مصر Lotte Reiniger من هي “لوتا راينيغر” ميلاد المخرجة لوتا راينيغر اليوم الذكرى الـ117 للوتا راينيغر.

من اعمال لوتا راينيغر

خلال مسيرتها المهنية قدمت أكثر من 40فيلم وكلها باستخدام شخصيات من اختراعها. أكثر أفلامها المعروف مغامرات الأمير أحمد The Adventures of Prince [[ملف:Lotte Reiniger 1939.jpg|يسار]] مرحلة الطفولة ولد في برلين شارلوتنبورغ Charlottenburg في 2 يونيو 1899. وهو طفلة كانت مفتونة بالفن الصيني عرائس الضل silhouette puppetry، فقمت ببناء مسرح عرائس خاصة بها، وكانت تقدم عروض لعائلتها وأصدقائها. طريقة صنع أفلامها تقوم لوتا بصنع افلامها عن طريق قصقصة الشخصيات بعد رسمها على ورق مقوى ومن ثم ربط كل طرف من أطرافها بسلك لتتمكن من تحريكها عند تسجيل الفيلم. طريقة سردها للحكاية مليئة بالخرافة والموسيقى، فهي تبحث دائما عن تناغم ما بين الشعر والسحر، والموسيقى والظل. فن السرد عن طريق التناغم ما بين الأفلام المتحركة والصوت لا يعني للمخرجة مجرد انسجام حركة الشخصيات مع وقع الموسيقى فقط، بل أيضا اعادة تركيب احدى عناصر هذا التفاعل ليؤدي إلى خلق قصة جديدة افلام مسيرتها المهنية.

طريقة صنع أفلام لوتا راينيغر

حيث تقوم لوتا بصنع افلامها عن طريق قصقصة الشخصيات بعد رسمها على ورق مقوى ومن ثم ربط كل طرف من أطرافها بسلك لتتمكن من تحريكها عند تسجيل الفيلم. طريقة سردها للحكاية مليئة بالخرافة والموسيقى، فهي تبحث دائما عن تناغم ما بين الشعر والسحر، والموسيقى والظل , لوتا راينيغر فن السرد عن طريق التناغم ما بين الأفلام المتحركة والصوت لا يعني للمخرجة مجرد انسجام حركة الشخصيات مع وقع الموسيقى فقط، بل أيضا اعادة تركيب احدى عناصر هذا التفاعل ليؤدي إلى خلق قصة جديدة.

مغامرات الأمير أحمد لوتا راينيغر

مغامرات الأمير أحمد (بالألمانية “Die Abenteuer des Prinzen Achmed”) فيلم رسوم متحركة خيالي ألماني، أنتجته لوتا راينيغرعام 1926.

فيلم مفقود لوتا راينيغر

فيلم مفقود هو فيلم طويل أو فيلم قصير لم يعد له وجود في أرشيفات الاستوديو أو في المجموعات الخاصة أو في الأرشيفات العامة كمكتبة الكونغرس، حيث تودع وتفهرس جميع الأفلام الأمريكية لأسباب حقوق النشر.

ألف ليلة وليلة

العربية لكتاب «ألف ليلة وليلة» وهي أقدم نسخة موجودة حتى الآن.http://expositions.bnf.fr/livrarab/gros_plan/mille/mille_2.htm Les Mille et une Nuits Expositions شهرزاد، بريشة الرسام فرديناند كيلر سنة 1880. ألف ليلة وليلة هو كتاب يتضمّن مجموعة من القصص التي وردت في غرب وجنوب آسيا بالإضافة إلى الحكايات الشعبية التي جُمِعت وتُرجمت إلى العربية خلال العصر الذهبي للإسلام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status