التخطي إلى المحتوى
جامعة القاهرة تعلن عن “الغاء التعليم المفتوح” من المستفيد و الخاسر

الان من جامعة القاهرة حيث تعلن عن الغاء التعليم المفتوح” من المستفيد والخاسر ، ننشر لكل المهتمين بالتعليم المفتوح تفاصيل واسباب وحقيقة الغاء التعليم المفتوح وأرجأ المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، الإثنين، مشروع إلغاء التعليم المفتوح ، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في جامعة بني سويف وقالت جامعة القاهرة اننا ملتزمون بعدم قبول طلاب جدد بالتعليم المفتوح.

وايضا كان من المقرر أن يتخذ المجلس الأعلى للجامعات قراراً، اليوم، بإلغاء نظام التعليم المفتوح في الجامعات المصرية وقرر المجلس تشكيل لجنة تضم 5 أعضاء من كل جامعة لمناقشة مشروع إلغاء التعليم المفتوح ، وما يترتب عليه من أبعاد. كما قرر المجلس الأعلى للجامعات.

وكانت الموافقة على منح معادلة للدرجات العلمية «البكالوريوس والليسانس» من خلال التعلم عن بعد، وفقاً لضوابط ومعايير أهمها الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن تكون المؤسسة التعليمية معترف بها، وأن يستوفي الطالب الحصول على الحد الأدنى للدرجات.

الغاء التعليم المفتوحجامعة القاهرة تعلن عن “الغاء التعليم المفتوح” من المستفيد و الخاسر

الان حقيقة خبر الغاء التعليم المفتوح.منذ أيام قليلة رفض عدد من النقابات قبول الحاصلين على شهادة التعليم المفتوح بالجامعات مثل نقابة المحامين، التى أعلنت رفضها التام لتسجيل خريجى كليات الحقوق بها وتدرس الصحفيين تطبيق القرار.

أصبح التعليم المفتوح مجرد محل بقالة، كما يطلق عليه خبراء التعليم بسبب رغبة الملتحقين الحصول على الشهادة فقط مقابل الرسوم المدفوعة برامج التعليم المفتوح فى الجامعات لا تقدم تعليما بشكل موضوعى بسبب تكرار غياب الملتحقين وعدم حضورهم إلا قبل الامتحانات بأيام قليلة ، اسباب الغاء التعليم المفتوح تعرف علي تفاصيل الغاء التعليم المفتوح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status