التخطي إلى المحتوى
من هي سوزان لنجلن الذي يحتفل بها جوجل اليوم 24 مايو 2016

الان نتعرف معا علي … من هي سوزان لنجلن الذي يحتفل بها جوجل اليوم 24 مايو 2016  ، حيث احتفل جوجل اليوم محرك بحث جوجل العالمي من بين محركات البحث بالذكرى ال 117 لميلاد لاعبة التنس الفرنسية سوزان لنجلن التي تعتبر من اعظم لاعبات التنس للسيدات في التاريخ, وجاء احتفال محرك بحث جوجل بذكرى ميلاد لنجلن بالتزامن مع انطلاق دورة رولان غاروس الدولية للتنس في فرنسا والتي انطلقت قبل يومين. وتملك لنجلن تاريخ حافل مع البطولة المقامة حالياً في فرنسا حيث استطاعت من ان تحصل على لقبها 16 مرة فردي وزوجي وزوجي مختلط لتسطر اسمها في سجلات التاريخ بجدارة. هذا وتمتلك سوزان لنجلن افي سجلاتها الكثير من الالقاب المحلية والعالمية لتحقق بجانب ال 16 لقب في بطولة رولان جاروس 15 لقب في بطولة ويمبلدون والتي تعتبر من اقدم بطولات التنس على الاطلاق حيث تٌقام هذه البطولة في مدينة لندن البريطانية في شهري يونيو ويوليو من كل عام. كما حصدت لنجلن العديد من الجوائز والميداليات المحلية والعالمية منها ميداليتين ذهبيتين وميدالية بروزية خلال ألعاب 1920. وسٌمي ملعب سوزان لنجلن الحالي أحد ملاعب رولان جاروس المقام في فرنسا نسبة إليها.

وايضا و على الرغم من طبيعة لعبة كرة المضرب المعروفة باسم التنس التي تعتمد على القوة والسرعة الغير متوافرة في السيدات حيث كانت مقتصرة بشكل كبير لعب هذه اللعبة للرجال, الا ان سوزان لنجلن استطاعت من كسر هذه القاعدة والدخول في عالم اللعبة الشهيرة وتحقيق النجاح بشكل مذهل جعل انظار العالم اجمع تتجه اليها في ذلك الوقت, كما اصبحت قدوة للفتيات والسيدات لتحقيق النجاح وكسر المستحيل, كما ان الفترة التي قررت فيها سوزان لنجلن دخول عالم التنس كانت هناك صعوبات كبيرة تواجه كل من يجد في نفسه الموهبة لممارسة تلك اللعبة, حيث كان رسوم الاشتراك في المباريات باهظ الثمن بشكل اقرب للخيال فمن غير السهل ان يجازف المرء بماله دون ان يكن على يقين انه سيحقق شيء عظيم. ورغم كل هذا الا ان لنجلن تحدت الصعب وخاضت غمار هذه اللعبة بكل شجاعة وثقة ونجحت فيما صبت اليه.

من هي سوزان لنجلن الذي يحتفل بها جوجل اليوم 24 مايو 2016وقد امسكت سوزان لنجلن بأول مضرب في حياتها عام 1910 ميلادي, وخلال خمسة سنوات فقط من ممارستها اللعبة الشهيرة استطاعت من ان تسطر اسمها في سجلات تاريخ اللعبة بعد ان اصبحت اصغر بطلة تنس تحقق البطولة في ذلك الوقت, كما انها لم تحتاج سوى خمس سنوات فقط لتحصل على اول بطولة رسمية لها. وحققت لسوزان مسيرة ناجحة جداً خلال مشوارها القصير والسريع في عالم التنس. كما انها قدمت احد الافلام التعليمية في ذلك الوقت الخاصة بلعبة كرة المضرب, هذا والأهم من ذلك كله انها استطاعت من جلب الانظار اليها وخطف القلوب من خلال لعبها الشيق والمثير والذي يمكن وصفه بالاكثر من رائع, كما وٌصفت باللاعبة المزاجية بسبب مزاجها المتقلب, كما انها غيرت من منظومة ملابس لعبة التنس حينما كسرت القواعد لارتداء الملابس وارتدت ملابس قصيرة مثيرة لتثير جدلاً واسعاً في ذلك الوقت ولكن كل الانتقادات لم يثنيها عن رغبتها فاستمرت بارتداء تلك الملابس القصيرة جداً والمثيرة دون النظر الى الانتقادات الواسعة التي طالتها. كما كان معروف عنها بادمان الكحول بشكل غير معقول لدرجة انها كانت تشربه داخل الملاعب الرياضية وخلال البطولات, بالاضافة الى السجائر التي لم تفارقها فكانت من اكثر النساء شرباً للسجائر على الرغم من انها تضر بصحتها وكذلك تؤثر على ممارستها للرياضة التي تعشقها وجعلتها مهنة لها بدلاً من ان تكون ربة منزل.

مرحلة الطفولة بالنسبة للاعبة التنس الفرنسية سوزان لنجلن

اسم سوزان لنجلن اصبح يسطع في عالم الشهرة, حيث وصل اسمها الى جميع العالم واصبحت من اكثر النساء شهرة في ذلك الوقت, ولن يكن هناك اي مبالغة ان قلنا بأنها كانت الاكثر شهرة عالمياً بين النساء والرجال. وبالحديث عن حياة سوزان في الطفولة فهي ابنة شارلس وانيس لنجلن, ولدت في العاصمة الفرنسة “باريس”. عانت العديد من المشاكل الصحية في فترة شبابها, حيث كانت تعاني على سبيل المثال وليس الحصر من مرض الربو المزمن, وبسبب الامراض التي اصابت سوزان لنجلن فكر والدها بأن يجعلها تمارس احدى الرياضات التي من الممكن ان تقويها على تلك الأمراض وكانت الرياضة التي اقترحها عليها هي رياضة التنس لأنها تنمي عضلات الجسم وكذلك تزيد من قوة لاعبي تلك الرياضة الجسمانية. وكانت اول مرة لها تمسك مضرب كرة التنس عام 1910, عندما ارسلها والدها الى ملاعب كرة المضرب, واستمتعت سوزان بتلك اللعبة واحبتها, مما شجع والدها على اتخاذ قرار بتنمية قدراتها في تلك اللعبة من خلال تدريبها المتواصل. ويذكر انه من الاساليب التي اتخذها والدها لتدريبها على تلك اللعبة هي وضع منديل في مناطق مختلفة من الملعب وجعلها تضرب الكرة نحو تلك المنديل لتنمية قدراتها ودقتها في ضرب الكرة.

وبعد اربع سنوات فقط من حملها للمضرب وبدء تدريبها, استطاعت سوزان لنجلن من المشاركة في نهائي بطولة التنس الفرنسية لعام 1914 لمن تتراوح اعمارهم ال 14 عاماً فقط, وخسرت اول نهائي لها في تلك المباراة امام حاملة اللقب مارغريت بنتيجة 5-7، 6-4، 6-3. ولكن خسارتها للقب لم يثنيها عن طموحها في تحقيق النجاح حيث استطاعت في العام نفسه من تحقيق لقب بطولة العالم للملاعب الصلبة الذي عقد في سان كلو. وهذه البطولة التي حصلت عليها جعلتها تدخل التاريخ من اوسع ابوابه, حيث اصبحت اصغر لاعبة كرة مضرب تحقق لقب بطولة كبيرة ولا زال هذا الرقم مسجل باسمها حيث لم يستطع احد كسر رقمها حتى الآن. وفي نهاية العام نفسه جاءت الحرب العالمية الأولى التي توقفت على اثرها جميع المباريات الرياضية من بينها كرة المضرب, لتعود بعد خمسة سنوات من خلال بطولة ويمبلدون 1919.

مولد ووفاة سوزان لنجلن :

من هي سوزان لنجلن الذي يحتفل بها جوجل اليوم 24 مايو 2016ولدت سوزان لنجلن في 24 مايوم من عام 1899 ميلادي, وتوفيت في الرابع من شهر يوليو 1938 ميلادي, حيث انها عانت في عام وفاتها من الارهاق والتعب وتم الاكتشاف بانها تعاني من مرض سرطان الدم, وبعد ثلاث اسابيع من اكتشاف المرض اصبحت سوزان لنجلن مكفوفة “عمياء” وقبل وفاتها بايام اعلنت الصحافة الفرنسية في ذلك الوقت بأنها اصبحت مرهقة جداً ولا تستطيع الوقوف على اقدامها وبعدها بثلاث ايام توفيت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status