التخطي إلى المحتوى
نتيجة الشهادة الإبتدائية 2016 بالأقصر نتائج 6 إبتدائى الترم الثانى بمحافظة الأقصر 2016 الدور الاول برقم الجلوس و بالإسم

نتيجة الشهادة الإبتدائية 2016 بالأقصر نتائج 6 إبتدائى الترم الثانى بمحافظة الأقصر 2016 الدور برقم الجلوس و بالإسم ، الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإبتدائية الترم الثانى لعام 2016/2017 بمحافظة الأقصر عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم في الأقصر، حيث يُمكن لطلبة وطالبات المرحلة الإعدادية بالأقصر معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية الخاصة بهم وذلك من خلال رقم الجلوس أو الإسم وكذلك أيضاً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث سنتابع معكم أعزائنا المُتابعين آخر الأخبار حول نتائج امتحانات الصف السادس الإبتدائى بجمهورية مصر العربية فى جميع المراكز والأقسام والقرى التابعة لمحافظة الأقصر.

وعلى صعيد آخر، تنطلق غداً الجمعة بمحافظة الأقصر إحتفالات مولد سيدى أبو الحجاج الأقصرى، وذلك بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، والتي تنطلق سنوياً في ذلك الموعد إحتفالاً بقطب أقطاب مدينة الأقصر التاريخية، والذي يعانق مسجده معبد الأقصر منذ مئات السنين.

وتنطلق إحتفالات المواطنين بالمولد بنصب أبناء الساحات والطرق الصوفية خيامهم فى ساحة المسجد ومحيط معبد الأقصر للاحتفال بالليلة الختامية المقرر لها غداً، وكذلك فعاليات “الدورة” والتي تكون عبارة عن حمل نعوش ومسيرة تجوب جميع أنحاء المحافظة، فيما ينتشر العشرات من البائعين المتمركزين بمحيط الساحة والشوارع الجانبية بمحيط المسجد، كما تشمل الاحتفالات بالمولد السنوية ألعاب التحطيب وركوب الخيل والتنزه بالمراكب النيلية.

هذا وفى سياق آخر، تواجه معابد محافظة الأقصر مشكلة باءت كل المحاولات لعلاجها بالفشل، وهي “الحلفا، والعاقول”، وهي نباتات عشبية وجدت في أرضية المعابد، مما يعرض هذه الآثار للضرر حال اندلاع النيران في النباتات.

والعاقول وهو نبات عشبي معمر دائم الخضرة شوكي يصل ارتفاعه إلى 60 سم، و“ الحلفا” وهو نبات عشبي يتميز بطوله خارج سطح الأرض وعمق جذوره.

وقال سلطان عيد، المدير العام لآثار منطقة مصر العليا السابق، إن معابد محافظة الأقصر تعاني من ظهور نباتات “ الحلفا، والعاقول”، مضيفا أنها نباتات تنشط في المناطق الجافة في جنوب مصر، والتي تتميز بشدة الحرارة.

وتابع عيد، أن جذور هذه النباتات يصل عمقها من ٧ إلى ١١ مترا تحت سطح الأرض، والتي تتميز بقدرة فائقة لتحمل درجة الحرارة المرتفعة، والذي يتغذى على الندي.

وأوضح عيد أن هذه الأعشاب تنبت في المناطق الأثرية لكنها بعيدة عن مسارات الزيارة، ويعد مشكلة فشلت جهود عدة لإنجاحها.

وعن المعابد التي تعاني من تواجد الحلفا، أوضح عيد، أن كل من معبد المدامود، وأرمنت، والطود، وشرق معبد الكرنك خلف السور، معابد البر الغربي تعاني من هذه الأعشاب.

وتابع أنه تم استخدام عدة طرق للقضاء على هذه العشبة من بينها المواد الكيمائية لكنها تنبت من جديد، وعليه تعد الطريقة اليدوية من افضل الطرق المستخدمة للتخلص منها.

وعن تكرار حالات اندلاع الحريق في “الحلف، والعاقول” بمعابد الكرنك، أوضح عيد، أن الحرائق تندلع في الحلف لأسباب كثيرة من بينها عدم وعي الناس وذلك بسبب إلقاء أعقاب السجائر على الحلف، مؤكدا أن الحرائق بعيدة عن منطقة المعبد ولكنها بجوار سور المعبد.

نتيجة الشهادة الإبتدائية 2016 بالأقصر

وقال إن مركز البحوث الأمريكي استخدم الشمع لتجفيف الحلف للقضاء وعليه وذلك في معبد “ موت” أحد معابد الكرنك، مؤكدا أنها تعد عملية مكلفة وليس من السهل تنفيذها في كل المعابد التي تعاني من الحلف مترامي الأطراف.

وأكد أن صعوبة التمويل في وزارة الآثار تحول دون القضاء على هذه المشكلة لأنه يتوجب توفير عمالة كفاية للتخلص من الحلفا الذي ينتشر في أكثر من معبد.

في سياق متصل قال مسئول بآثار الأقصر، أن هناك ٤٥ عاملا تابعا لوزارة الزراعة يعملون في المناطق الأثرية للقضاء على نبات الحلف والعاقول بشكل يدوي، مشيرا إلى أنه يتواجد ١٢ عاملا تقريبا في البر الغربي للتخلص من هذه الأعشاب في معابد البر الغربي.

وأضاف أن هناك خطة للقضاء على الحلف في معابد الكرنك والذي تبلغ مساحته ٢٤٧ فدانا، لرش مواد كميائية في ٢٠ فدانا بالتوالي.

يذكر أن في زيارة وزير الدولة لشئون الآثار خالد عناني، الأولى للمحافظة، طالب فيها أثناء زيارة معبد المدامود العمل على القضاء على الحلف المنتشر في المعبد، والتواصل مع البعثات التي تمكنت من القضاء على الحلف في ضوء عملها بمحافظة الأقصر.


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status