التخطي إلى المحتوى
اعلان الرئيس السيسي عن رفع الحد الأقصى للأجر المتغير للموظفين الى 2110 جنيها وزارة التضامن الاجتماعي

اليوم من نبا مصر  وكالعادة نقدم اهم الاعلانات التي تم الوصول اليها عن اعلان الرئيس السيسي ورفع الرواتب فى مصر حيث اعلن صندوق العاملين بقطاع الاعمال العام والخاص ان الحد الأقصى للأجر المتغير سوف يتم رفعه بدايه من شهر يناير المقبل ، وقد تم رفع الحد الاقصى الى 2110 جنيه مصري بدلا من 1830 جنيه .

وايضا قد كان وزير التضامن الاجتماعى قد اصدر قرارا من قبل بخصوص ارتفاع الحد الاقصى للاجر المتغير بالنسبة للموظفين فى قطاع الاعمال العام والخاص ، وكان القرار معروفا بالقرار رقم 124 لعام 2014 ، وايضا سوف يقوم صندوق الاعمال بالقطاعين العام والخاص بتنفيذ هذا القرار بداية من شهر يناير المقبل لعام 2016 .

ومن مسئول قد اكدت مسؤلة صندوق العاملين بقطاع الاعمال العام والخاص امال عبد الوهاب ان الوزارة قد اكدت على انه لن يتم وضع حد ادنى للاجور المتغيرة ، وقال انه من المقرر ان تدخل اية اجور غير الاجور الاساسية فهى تدخل فى ضمن الاجور المتغيرة ، لذا فلن يتم وضع حد ادنى لها .

وايضا بدل السفر وغيرها من البدلات تخدل ضمن الاجور المتغيرة ، لذا فان وزارة التضامن الاجتماعى قد ادخلت هذا كله تحت الاجور المتغيرة ورفعت الحد الاقصى لها بسبب ظروف الحياة القاسية على الموظفين لكى يكون ذلك امرا مساعدا لهم على غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار حيث تسعى الحكومة الى مساعدة المواطنين على ظروف العيش .

وكان من جانب اخر جابها فقد طالبت التامينات الاجتماعية كل اصحاب الاعمال ان يوفوا ما يستوجب للدولة من اموالهم ، وان يقوموا بتسجيل العاملين لديهم والتامين عليهم ، وتقديم استمارة رسمية رفع الاجور لهم ، تسعى الهيئة الى حفظ حقوق العاملين من جور اصحاب العمل والمنشات المختلفة ، فهى تضع قوانين تامينية تساعدهم على الا يتم هدر حقهم من قبل اصحاب العمل كما يحدث فى معظم الاحيان .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status