التخطي إلى المحتوى
من هي جاين جاكوبز “Jane Jacobs” كتبت عن معركة محطة بنسلفانيا

من هي جاين جاكوبز “Jane Jacobs” وسنتعرف علي اهم ماكتبة الكاتبة الكبيرة الامريكية عن معركة محطة بنسلفانيا كما قدمنا لكم قبل ذالك هنا ، جاين جاكوبز الذكرى الـ100 للكاتبة الامريكية لميلاد جين جاكوبس، حيث يكون اليوم 4 مايو 2016 عيد ميلاد جاين جاكوبز المئة ونحن علي نبأ مصر ننظر في ابداعاتها وانجازاتها العظيمة والكبيرة. 

وكانت من اهم اعمال الكاتبة في المصارعة مع موسى كيف أخذت جاين جاكوبز في بناء ماستر نيويورك وقد تحولت المدينة الأمريكية، أنطوني فلينت يلخص فلسفتها حول كيفية عمل أفضل المدن ، قدم جاين جاكوبز أربع توصيات الأساسية للأحياء السكنية الناجحة: شارع أو حي يجب أن تخدم عدة وظائف أساسية. وينبغي أن تكون كتل قصيرة لجعل المشاة تشعر بالراحة. يجب أن تختلف المباني في العمر، حالة، والاستخدام؛ ويجب أن تكون الكثافة السكانية. هدسون وول-غير المخطط لها وعلى النقيض من التطورات السكنية الكبرى في المناطق الحضرية تجديد و-خير مثال للتنوع وقوة في الأرقام، ما أشار إليه جاكوبز ب “عيون في الشارع.” سواء الجيران أو الغرباء، والناس أكثر أمانا في المناطق كثيفة ل فهي وحدها تقريبا أبدا.

من هي جاين جاكوبز “Jane Jacobs” كتبت عن معركة محطة بنسلفانياكما أصبح جاين جاكوبز محكا لpreservationists المعمارية. مرة أخرى فلينت، والكتابة عن معركة محطة بنسلفانيا:

كان جاين جاكوبز مرتاب من فكرة محاولة لتجميد حي في الوقت المناسب ووضعها تحت نوع من الزجاج المتحف، لكنها لم تعترض على هدم الوحشي من المباني التاريخية. … ولكن كان هدم نقطة تحول، حيث يضطر العديد من سكان نيويورك من ادراك ما جاكوبز قائلا: إن الجديد هو ليس بالضرورة أفضل، وأنه كان هناك قيمة الإنسان والثقافية العاصمة في داخل البيئة المبنية التي كانت موجودة بالفعل في جميع أنحاء لهم.

من هي جاين جاكوبز “Jane Jacobs” كتبت عن معركة محطة بنسلفانيا

لكن كلماتها هي لعنة للكثيرين في ما يسمى المدرسة urbanist السوق، الذين يرون كل هذا الحفاظ على المباني القديمة باعتبارها عائقا أمام التنمية؛ كما يشرح ستيف والدمان، هذه مخططو المدن السوق …

من هي جاين جاكوبز “Jane Jacobs” كتبت عن معركة محطة بنسلفانيايقولون أن المدن يجب القضاء على تقسيم المناطق المقيد والحواجز التنظيمية الأخرى في التنمية، ثم ترك السوق الحرة خلق المعروض من المساكن. في سوق تنافسية، من المفترض أن يكون العلاج الخاصة بهم ارتفاع الأسعار. قيود التخطيط، في المناطق الحضرية ما تسمح به، وبحكم الأمر الواقع قدرة سكان الموجودة في الاعتراض على المشروع الجديد الحواجز أمام دخول تمنع سحر المنافسة من يمسك بزمام الأمور وحل المشكلة.

وهو ما نحن فيه اليوم، مع اقتصاديين مثل إد Glaeser، ريان AVENT والكتاب مثل مات Yglesias واليكس شتيفن إقناع العديد من أن جين جاكوبز كان مخطئا، وفيليكس سالمون يدافعون عن أبراج كربي مليئة الأغنياء بقوله “مدينة أفضل أننا نعيش مع اثنين من المباني أقل من الكمال، من واحد خنق تحكمها nostalgists وNimbys “. وقد كتب Glaeser أن “النصر المطلق للجاكوبز يعني المدينة المجمدة في الخرسانة مع الأسعار التي هي مرتفعة جدا والمباني التي هي منخفضة جدا.”

في الواقع، في تورونتو، المدينة التي عاش فيها جين جاكوبز ال 37 عاما الأخيرة من حياتها، يمكنك أن ترى ما يحدث إذا ندع هذا يحدث. نعم، هناك طفرة في مجال الإسكان، مع الكثير من وحدات صغيرة بأسعار معقولة نسبيا التي هي كاملة من الأحادية من الشباب الذين لم ينجبوا اطفالا، مع الطائرة الطابق الأرضي مليئة الأحادية من سلسلة المطاعم والبنوك والصيدليات. لأنه كما كتب جين في الموت والحياة من المدن الأمريكية الكبرى،

من هي جاين جاكوبز “Jane Jacobs” كتبت عن معركة محطة بنسلفانيا

[الأعمال] التي تدعم تكلفة البناء الجديد يجب أن تكون قادرة على دفع النفقات العامة المرتفعة نسبيا. إذا كنت تبحث جاين جاكوبز عن، سترى أن فقط العمليات التي هي راسخة، وارتفاع معدل دوران، موحدة أو المدعم يمكن تحمله، عادة، إلى تحمل تكاليف البناء الجديد. سلسلة متاجر ومطاعم سلسلة والبنوك الخوض في البناء الجديد. لكن الحانات حي والمطاعم الأجنبية ومحلات الرهن الخوض في المباني القديمة. محلات السوبر ماركت ومحلات الأحذية غالبا ما تذهب إلى المباني الجديدة. المكتبات الجيدة وتجار الآثار نادرا ما تفعل.

جاين جاكوبز كان بحثها فقط من خلال النظر حول ومشاهدة الباليه الرصيف، ولكن الآخرين يستخدمون الآن أساليب أكثر تطورا لإظهار أنها كانت على حق. في جامعة ترينتو وفريقه قد درست ست مدن في إيطاليا لاختبار جاكوبز “أربعة شروط من وظائف متعددة، وكتل صغيرة، عمر المختلط وكثافة عالية نسبيا. بدلا من العيون على الشارع، استخدموا بيانات الكبير: ما يفسر تكنولوجي ريفيو:

لقد حان دي ناداي والتعاون مع بديل أرخص بكثير وأسرع باستخدام جيل جديد من قواعد البيانات المدينة وطريقة الناس استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية والهواتف المحمولة. وتشمل قواعد بيانات جديدة أوبن ستريت ماب، وأداة رسم الخرائط التعاونية؛ بيانات التعداد، الذي يسجل السكان واستخدام المبنى. بيانات استخدام الأراضي، والذي يستخدم صور الأقمار الصناعية لتصنيف استخدام الأراضي وفقا لفئات مختلفة؛ البيانات شخصيات قصص الابطال الخارقين، الذي يسجل تفاصيل جغرافية عن النشاط الشخصي؛ وسجلات الهاتف المحمول تظهر في عدد وتواتر دعوات في المنطقة.

استنتاجاتهم: “المناطق الإيطالية النشطة تركيزات كثيفة من العاملين في المكاتب والأماكن الثالثة على مسافة والشوارع الصغيرة، والمباني التاريخية المشي.” دينيس بينتو من جين يمشي في تورونتو يقول لوقا سيمكو من مترو أخبار:

من هي جاين جاكوبز “Jane Jacobs” كتبت عن معركة محطة بنسلفانياعندما كتب جاين جاكوبز حول ملاحظاتها من الشارع، كانت تعمل من آرائها والخبرات الخاصة. ونحن في كثير من الأحيان لا ننظر اليها على انها صارمة، ولكن ينبغي لنا. الطريقة الناس تجربة مدنهم هو المهم. يتعلق الأمر الى انخفاض كيف أننا جميعا التعايش في هذا النظام الفوضوي للمدينة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمرء أن بناء المباني الجديدة في كثافة معقولة، وحفظ جاين جاكوبز “أربعة شروط في الاعتبار. روما وميلانو وغيرها من المدن الأوروبية كثيفة جدا من دون الذهاب طويل القامة. المباني الجديدة لا تمتلك أن تكون أبراج سباركلي ولكن يمكن أن يكون midrise، بدأت أعمال الحفر، وتطوير النقل المنحى. من يدري، ربما حتى nostalgists وNIMBYs سوف نرحب به.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status