التخطي إلى المحتوى
عيد العمال 2016 موعد عيد العمال 2016 .. متى تاريخ اجازة عيد العمال 2017

عيد العمال 2016 الان علي نبأ مصر نتعرف علي موعد عيد العمال 2016 الكل يسأل متى تاريخ اجازة عيد العمال 2017 ، موعد اجازة عيد العمال في مصر والسعودية والاردن وفلسطين 2017 , موعد عيد العمال لعام 2017 , متى تاريخ اجازة عيد العمال 2017 , عيد العمال الأول من شهر مايو، و هو الموافق يوم الأحد القادم ، ووهو عطلة رسمية بكافة قطاعات الدولة وذلك تقديرا و احتراما لكل عامل يعمل بالقطاعات الثلاثة ، العام ، و الخاص ، و ايضا بقطاع الأعمال.

عيد العمال 2016 الأول من شهر مايو عطلة رسمية بكافة قطاعات الدولة

اجازة عيد العمال اليوم الأول من شهر مايو، ويعود تحديد هذا اليوم أساساللإحتفال بعيد العمال إلى عام 1869 م ، حيث قام وقتها في أمريكا بعضا من العمال قى صناعة الملابس بفيلادلفيا، وكان معهم بعض العاملين في مجال الأحذية، ومعهم بعض العاملين الأثاث، وعمال المناجم ،بتكوين تنظيم نقابي خاص بالعمال، وسميت تلك المنظمة فرسان العمل.
منظمة فرسان العمل كان الهدف من إنشائها المطالبة بحقوق العمال

هذا التنظيم النقابى، ومنظمة فرسان العمل، كان الهدف من انشائها المطالبة بحقوق العمال، من أجور وتخفيض ساعات العمل، والحرص على مكافحة أى ضرر يتعرض له العامل.
اتقان العمل هو السبيل الوحيد للازدهار والتقدم

والعمل هو السبيل الوحيد للإزدهار والتقدم، و يجب على الجميع أن يحرص على إتقان عمله، والتفانى فيه وان يقدمه على أحسن وجه، لأنه بذلك يحرص على طاعة الله، ولقد حثنا الدين الإسلامي الحنيف على أن نهتم بالعمل، وأنه هو السبيل الوحيد للإرتقاء ببلدنا وأمتنا.
الاعداد للأحتفال بعيد العمال فى أول مايو المقبل

وهذا العام قرر الإتحاد العام لنقابات مصر، الاعداد للإحتفال بعيد العمال فى أول مايو المقبل، وأكد الأمين العام للإتحاد وعضو البرلمان محمد وهب الله، من أنه تم تشكيل لجنة من أعضاؤها كل من محمد سالم مراد أمين الصندوق، وخالد عيش، ومجدي البدوب، نائبا رئيس الإتحاد العام ،وعادل عبد الفضيل عضو مجلس الادارة، وأضاف وهب الله بان اللجنه تضم 24 أمين عام على مستوى النقابات، وذلك لوضع خطة تنظيم الحفلة ليكون الإحتفال هذا العام مختلفا عن الأعوام السابقة.

فى عيد العمال يتم منح العمال عطلة يومية مدفوعة الاجر

فى عيد العمال يتم منح العمال عطلة يومية مدفوعة الأجر لجميع العمال، مهما كانت درجة وظيفته ، و يتم إلقاء كلمة من قبل رئيس الجمهورية لأن العمال هم أساس تقدم الأمة وعلو شأنها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status