التخطي إلى المحتوى
مرسيدس تتحدث كيف ستساعدها نيسان

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي نبأ مصر أن شركة مرسيدس بنز تعمل بشكل سري على تطوير وصناعة مركبة بيك اب فخمة بالتعاون مع شركة نيسان اليابانية، ليقوم عضو مجلس إدارة شركة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز السيد Ola Källenius مؤخراً بالكشف عن معلومات جديدة لمجلةCarAdvice عن هذه المركبة.

أكد هذا المتحدث الرسمي من الصانع الألماني أن بيك اب مرسيدس القادم سيكشف عن أسلوب مختلف ونمط جديد. وتابع قائلاً إن هذه المركبة ستكون بشكل الإنتاج التجاري فهي موجهة للركاب باعتبارها خطوة لتوسيع أسطول طرازات مرسيدس بنز.

إن بيك اب مرسيدس التي استعارت بعض الدعامات من نيسان نافارا NP300، قد يطلق عليها اسم اكس كلاس أو زد كلاس. ويتم تطوير هذه المركبة  من قبل قسم دايملر فان ووفقاً لـ Källenius إن هذا الطراز سوف يحمل نفس فلسفة فولكس فاجن أماروك، ووعد أنها ستكون مرسيدس حقيقية من خلال توفير نفس المستوى العالي من الجودة وما تتوقعه من طراز يحمل شعار النجمة ذات الثلاثية.

مرسيدس تتحدث كيف ستساعدها نيسان

واستبعد احتمال وجود نسخة AMG، سواء كانت بنسخة 43 التي تمتلك محرك V6، أو بنسخة 63 التي تحمل محرك V8. إن السبب وراء هذا القرار هو منطقي، حسب ما قال Källenius فإن الطلب على هذه الطرازات هو غير موجود فعلياً.

ومن ناحية أخرى، فقد أقر أنه على الأرجح أن يحصل البيك اب على حزمة AMG للتصميم الذي تعطيه مظهر أكثر عدوانية بقليل، ودون أي تعديلات ميكانيكية.

وذكر مسؤول شركة ديملر أن الطراز الجديد سيكون الخصم المباشر لمركبة فولكس فاجن أمروك، أما أسواقها الرئيسية فستكون أمريكا الجنوبية، و استراليا، و أفريقيا، و “القليل من” من أوروبا.

مرسيدس تتحدث كيف ستساعدها نيسان

وعلى الرغم من أنها سوف تستخدم العديد من المكونات من نافارا، فإن ممثل دايملر يقول أنها ستكون سيارة مرسيدس حقيقية “من هنا وهناك” وسوف لا تشعر بأنها تشبه نيسان بأي شيء. يسعى المهندسون جاهدين للتأكد من أنها ستكون سيارة مرسيدس حقيقية وأنها سوف تتبع فلسفة العلامة التجارية من حيث السلامة.

من غير الواضح في هذه المرحلة متى سيتم إطلاق مرسيدس اكس كلاس أو زد كلاس، ولكن أشار تقرير كان قد صدر مؤخراً أن مرسيدس ستقدم طرازاً اختبارياً في شهر أكتوبر من العام الجاري في معرض باريس للسيارات، قبل أن تظهر بنسخة إنتاجة خلال نهاية عام 2017 أو بداية عام 2018، ومن المرجح أن عملية صنع هذا البيك اب بشكل تجاري ستكون بحلول عام 2019 إن شاء الله.

مرسيدس تتحدث كيف ستساعدها نيسان
مرسيدس تتحدث كيف ستساعدها نيسان

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status