التخطي إلى المحتوى
صحافة نت 24 يمن برس نيوز اخبار اليوم العاجلة اليمن .. اليوم 1/11/2015 مقتل سبعة وعشرون من الحوثيين وقوات صالح فى تعز

من نيأ مصر حيث ننقل لكم صحافة نت 24 يمن برس نيوز اخبار اليوم العاجلة اليمن وهي عن يوم الاحد اليوم 1/11/2015 مقتل سبعة وعشرون من الحوثيين وقوات صالح فى تعز حيث أكد وزير التخطيط ، أن الخطوة القادمة من الرئيس عبدربه منصور هادي ستكون تقدم بلاده رسمياً بطلب الانضمام إلى عضوية دول مجلس التعاون الخليجي .

حيث أعرب وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم السبت، عن أمله بأن الأزمة المندلعة في #اليمن جراء الانقلاب الذي نفذه الحوثيون والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح دخلت مرحلتها الأخيرة بعد سلسلة الانتصارات التي حققها التحالف العربي.

حيث أضاف الجبير، خلال كلمته ضمن مؤتمر “حوار المنامة” الأمني الإقليمي السنوي في البحرين، أنه يأمل بأن تستخدم إيران إيراداتها المالية وقدراتها الاقتصادية بعد رفع العقوبات الدولية عنها في مشاريع التنمية وليس في السياسات العدوانية. وكان الجبير قد قال في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في الرياض قبل ايام أن الحرب في #اليمن في طريقها للانتهاء ,وأوضح الوزير محمد ميتمي أن التقدم يأتي “بعد تحقيق الاستقرار السياسي في اليمن والبدء بتحقيق خطوات التنمية والإعمار بالبلاد”. وأضاف: “اليمن اليوم بمعركة سياسية كبرى، وعندما يتم الانتهاء منها سيكون الانضمام الخطوة الثانية في إطار المشروع الاستراتيجي”.

وأكد ترحيب كافة الدول الخليجية بهذا الانضمام وعدم وجود أي معارضة بهذا الشأن، وخاصة أن كافة التصريحات المعلنة من قبل رؤساء وحكام دول الخليج إنما تؤكد القناعة بضرورة انضمام اليمن إلى عضوية مجلس التعاون.

وقد أفادت مصادر فى المقاومة الشعبية اليمنية اليوم السبت بمقتل 27 من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، وإصابة 31 آخرين فى مواجهات بمحافظة تعز 256 كم جنوب صنعاء ,وقالت المصادر، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الحوثيين ومقاتلى المقاومة الشعبية فى موقع “الكسارة” ومنطقة “الضباب”، غربى تعز ما أدى إلى سقوط هذا العدد من الضحايا .

وايضا أشارت المصادر إلى أن مقاتلى المقاومة الشعبية قصفوا أيضاً مواقع الحوثيين وقوات صالح فى “حى السلال” و “القصر الجمهوري”، شرق المدينة ما أسفر عن تدمير دبابة وسلاح “مضاد للطيران” تابع للحوثيين وقوات صالح .

وكان بحسب المصادر، فقد أسفرت تلك المواجهات عن مقتل ستة من مقاتلى المقاومة الشعبية وإصابة ستة آخرين ,وتتواصل المواجهات اليومية فى تعز بين الحوثيين، مدعومين بقوات صالح، وبين المقاومة الشعبية منذ نحو سبعة أشهر، فى حين تشهد تعز وضعاً إنسانياً صعباً جراء الحصار الذى يفرضه الحوثيون وقوات صالح عليها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats