التخطي إلى المحتوى
“وزير التعليم” إلحاق طلاب مدارس المتفوقين في الكليات والمعاهد العسكرية

وزير التعليم اليوم وخبر إلحاق طلاب مدارس المتفوقين في الكليات والمعاهد العسكرية , حيث قال الدكتور “الهلالى الشربيني” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه قد تم الاتفاق مع وزارة الدفاع على تخصيص نسبة لقبول طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “stem” بالكليات العلمية والعملية العسكرية، طبقًا للشروط العامة والخاصة للقبول بهذه الكليات.

و قد أضاف الهلالى أنه سيتم تقييم طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “stem” وفقًا لتقييم وزارة التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات، وكذا وفقًا للمحددات والشروط والنسب المئوية المقررة لقبول هؤلاء الطلاب بكليات الطب والهندسة بالجامعات الحكومية المصرية.
حيث يذكر أن الوزارة بصدد عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية اليابانية يتم بمقتضاه تخصيص عدد من المقاعد بالجامعة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الأماكن التى تخصصها جامعات زويل، والنيل، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لهؤلاء الطلاب.
وقد يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالموهوبين والتوسع في نشر مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ليصبح بكل محافظة مدرسة للمتفوقين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status