التخطي إلى المحتوى
المحكمة العليا تصدر حكمها اليوم على الرئيس المعزول محمد مرسي  و 10 آخرين من معاونيه بالقضية المعروفة إعلاميا “التخابر مع قطر”

نبأ مصر المحكمة العليا تصدر حكمها اليوم على الرئيس المعزول محمد مرسي و 10 آخرين من معاونيه بالقضية المعروفة إعلاميا “التخابر مع قطر”

المحكمة العليا تصدر حكمها اليوم على الرئيس المعزول محمد مرسي و 10 آخرين من معاونيه بالقضية المعروفة إعلاميا “التخابر مع قطر” تصدر الدائرة 11 جنايات حكمها اليوم على الرئيس المعزول محمد مرسي  و 10 آخرين من معاونيه بالقضية المعروفة إعلاميا “التخابر مع قطر”، وسط حالة من الترقب لمعرفة حكم القضاء في القضية التي استمرت جلستها لما يزيد عن 13 شهر.

يترأس المستشار محمد شرين فهمي جلسة المحكمة، ويعاونه المستشار حسن السايس عضو وكذلك المستشار أبو النصر عثمان، ووسط تشديدات أمنيه حضر المتهمون لقاعة المحاكمة في انتظار إصدار رئيس الجلسة حكمة على المتهمين.

قضية التخابر مع قطر واحدة من القضايا التي شغلت الرأي العام المصري، خاصة بعد أن تداولات وسائل الإعلام بعض ملابسات القضية والتي تعلقت بتسريب محمد مرسي الرئيس المعزول لوثائق سرية تخص الأمن القومي المصري لدولة قطر.

قضية التخابر مع قطر والتي تخطت جلسات محاكمتها تسعون جلسة وبالتحديد 92 جلسة، كان منهم 34 جلسة لفض أحراز القضية فقط، تم استعراض الوثائق والمستندات والأدلة، على الاتهامات التي وجهت للمتهمين بالقضية.

ووجهت النيابة العامة اتهام للرئيس المعزول محمد مرسي و10 من معاونيه الاتهام التالي:

“ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status