التخطي إلى المحتوى
البريد المصري و خدمات جديدة من البريد المصري مثل سداد فواتير التليفون الأرضي والإنترنت و الكهرباء

البريد المصري و خدمات جديدة نتعرف عليها من البريد المصري مثل سداد فواتير التليفون الأرضي وسداد فاتورة الإنترنت و الكهرباء , حيث يعتبر البريد المصري أحد أهم وأقدم مؤسسات الدولة الخدمية، كما أنه يعد هيئة اجتماعية واقتصادية تتعامل مع المواطنين بشكل مباشر، وتسعى إلى مواكبة كل ما يهم المواطن من خدمات لتوفيرها بشكل ميسّر وآمن، منذ بداية تأسيسه وحتى الآن.

يرجع تأسيس البريد المصري إلى شهر مايو من عام 1865، وكانت مصر أحد أول الدول العربية التي واكبت الحركة العالمية لانتشار البريد، بحيث كانت دول أوروبا أول من أسست الهيئة البريدية في العالم، وكانت مصر من الدول السباقة التي انخرطت في الحركة البريدية آنذاك، حتى أسست هيئة البريد المصري منذ 151 عام.

ومنذ ذلك الوقت، ويعتبر البريد هو الملاذ الآمن للكثير من المواطنين لإنجاز عدد من الخدمات الورقية والمالية، كما أنه لقي إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين نظراً لمواكبته كافة التطورات بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وخدماتهم، وفي هذا السياق، أعلنت هيئة البريد المصرية عن تقديمها لـ5 خدمات جديدة للمواطنين احتفالاً بمرور 151 عاماً على تأسيسه.
1- السداد النقدي

يوفر البريد ميزة تسديد الفواتير، سواء فواتير الشركة المصرية للاتصالات أو الإنترنت أو الكهرباء، من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ودفع جميع الالتزامات المادية من خلال أقرب مكتب بريد موجود بالقرب منك.

2- تجديد رخص السيارة

يتيح البريد للمواطنين استخراج تراخيص السيارات وتحصيل رسوم تجديد رخص المرور والمخالفات، بالإضافة إلى تحصيل وثائق التأمين الإجباري على السيارات، مما يوفر الكثير من الأموال والوقت على المواطن، بدلاً من الذهاب إلى الجهات المختصة بتجديد السيارات والتي تستغرق الكثير من الوقت.

3- الضرائب

يمكن دفع ضريبة الإيراد العام وضريبة المبيعات، والحصول على الإقرارات الضريبية، من خلال تخصيص أحد الموظفين بالتعاون مع هيئة الضرائب.

4- استخراج الأوراق الرسمية

أصبح من المتاح استخراج أي أوراق رسمية من شهادات ميلاد، واستخراج بدل فاقد للبطاقة الشخصية، وبطاقة الأسرة التي ستكون بطاقة رقمية يتم فيها ربط جميع الخدمات بالرقم القومي.

5- صرف المعاشات وتوصيلها إلى المنازل

أصبح الآن بإمكان المحالين إلى المعاش، الاشتراك المجاني في خدمة الحصول على المعاش من أي مكتب بريد، مع إتاحة توصيل تلك المعاشات إلى المنازل مجانًا لمن تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، ولذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status