التخطي إلى المحتوى
«البريد المصري» يقدم 5 خدمات جديدة ومميزة للمواطنين بمناسبه مرور 151 على تاسيسة

نبأ مصر «البريد المصري» يقدم 5 خدمات جديدة ومميزة للمواطنين بمناسبه مرور 151 على تاسيسة

يعتبر البريد المصري أحد أهم وأقدم مؤسسات الدولة الخدمية، كما أنه يعد هيئة اجتماعية واقتصادية تتعامل مع المواطنين بشكل مباشر، وتسعى إلى مواكبة كل ما يهم المواطن من خدمات لتوفيرها بشكل ميسّر وآمن، منذ بداية تأسيسه وحتى الآن.

يرجع تأسيس البريد المصري إلى شهر مايو من عام 1865، وكانت مصر أحد أول الدول العربية التي واكبت الحركة العالمية لانتشار البريد، بحيث كانت دول أوروبا أول من أسست الهيئة البريدية في العالم، وكانت مصر من الدول السباقة التي انخرطت في الحركة البريدية آنذاك، حتى أسست هيئة البريد المصري منذ 151 عام.

ومنذ ذلك الوقت، ويعتبر البريد هو الملاذ الآمن للكثير من المواطنين لإنجاز عدد من الخدمات الورقية والمالية، كما أنه لقي إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين نظراً لمواكبته كافة التطورات بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وخدماتهم، وفي هذا السياق، أعلنت هيئة البريد المصرية عن تقديمها لـ5 خدمات جديدة للمواطنين احتفالاً بمرور 151 عاماً على تأسيسه.

  •  تجديد رخصة السيارة وتحصيل رسوم المخالفات:

أتاح البريد المصري للمواطنين خدمة استخراج رخص السيارات، بالإضافة إلى دفع مخالفات المرور، وإنجاز كافة الأوراق اللازمة للمرور، مثل استخراج وثائق التأمين الإجباري، وغيرها، بحيث أصبح الآن بإمكان المواطن استخراج أوراقه الخاصة بالسيارة من خلال البريد، دون الحاجة للذهاب إلى مؤسسات المرور التي تستلزم وقت وجهد إضافي.

هذا وبإمكان المواطن أيضاً استخراج أوراقه الرسمية من البريد بمكالمة هاتفية، وسيتولى البريد المصري خدمة استلام وتسليم الأوراق، مقابل رسوم رمزية.

  • سداد فواتير «التليفون الأرضي، الإنترنت، الكهرباء»:

أصبح بإمكان المواطن سداد فواتير الإنترنت أو الكهرباء أو فواتير التليفون الأرضي التابعة لشركة المصرية للاتصالات من خلال مكاتب البريد المصري الموزعة في جميع محافظات الجمهورية بأقل وقت وجهد.

  • دفع الضرائب:

تقدم هيئة البريد المصرية خدمة دفع الضرائب المختلفة مثل ضريبة المبيعات وضريبة الإيراد العام، بالإضافة إلى الإقرارات الضريبية، يتم ذلك بالتنسيق بين هيئة الضرائب وهيئة البريد المصري، لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

  • استخراج الأوراق الرسمية والثبوتية:

يتيج البريد المصري للمواطنين خدمة استخراج الأوراق الرسمية، مثل شهادات الميلاد، كما بإمكان المواطنين الحصول على بدل فاقد للبطاقة الشخصية وبطاقة الأسرة من خلال مكاتب البريد، بالإضافة إلى خدمة مميزة يتم فيها استخراج بطاقة رقمية لربط كافة الخدمات التي تهم الأسرة بالرقم القومي.

  • صرف المعاشات وتوصيلها للمنازل «مجاناً»:

أحد أهم الخدمات المميزة التي تقدمها مكاتب البريد في جميع محافظات مصر، إتاحة الاشتراك المجاني للمواطنين للحصول على خدمة توصيل المعاشات إلى المنازل، لمستحقي المعاش الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً، بالإضافة لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا فضلاً عن خدمة صرف المعاش التي تقدمها مكاتب البريد المصري لجميع المواطنين من مستحقي المعاش في كافة المحافظات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats