التخطي إلى المحتوى
اعتصام اربع مرشحين دائرة الوراق اوسيم في مقر اللجنة العليا للانتخابات

اعتصام اربع مرشحين دائرة الوراق اوسيم ، حيث قام اربعة مرشحين خاسرين فى دائرة الوراق واوشيم بالاعتصام فى مقر اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية لعام 2015 وذلك احتجاجا منهم على نتيجة الانتخابات البرلمانية فى الدائرة التابعين لها وخسارتهم فى الانتخابات .

وينتمى احد هؤلاء المرشحين المعتصمين الى حزب المصريين الاحرار والاخر لحزب الوفد ، بالاضافة لاثنين من المستقلين وقد قام المرشحون بعمل توكيلات لبعض المحامين من اجل الغاء النتيجة التى تم اعلانها من قبل اللجنة العليا للانتخابات باعتباراه نتيجة غير صحيحة لحين الفصل فى الطعون والشكاوى المقدمة من قبل المرشحين الاربعة .

وقد اكد المحامى التابع للمرشحين الخاسرين المعتصمين ، ان المحكمة الادارية العليا كانت قد اصدرت حكمها فى هذه القضية واقرت بوقف نتيجة هذه الدائرة واعادة فرز الاصوات مرة اخرى حتى يتم التاكد من ان هؤلاء المرشحين لم يتم ظلمهم فى النتيجة .

حيث اعلن المندوبين الموكلين من هؤلاء المرشحين الاربعة فوزهم بعد اتمام الفرز فى لجان دائرة الوراق واوشيم ، وبعد ذلك اعلنت اللجنة العليا للانتخابات انه حدث خطا مادى فى عشرة الاف صوت الامر اذي جعل هؤلاء المرشحين الاربعة يخسرون مقاعدهم ويفوز اربعة غيرهم ، وكان الامر داعيا الى ان يقوموا برفع دعاوى لاعادة الفرز فى هذه اللجان والتاكد من النتيجة .

وقد قاموا بتوجيه طعن فى نتيجة الفرز للجنة العليا للانتخابات نتيجة بعض الخروقات التى حدثت اثناء عملية الفرز اهمها انه تم منع مندوبي بعض المرشحين من حضور عملية الفرز داخل اللجان ، بالاضافة الى ذلك فقد اشتكوا من وجود عدد من المواطنين لم يصوتوا اصلا فى الانتخابات وقد وجد توقيعهم مسجل داخل كشوف اللجان المختلفة بالاضافة الى شكاوى الناخبين بتوجهيهم الى اختيار مرشحيم معينين ، وهى امور كلها مخالفة للقانون .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status