التخطي إلى المحتوى
وفاة الدكتور عبدالله العثيمين صلاة الجنازة علي عبدالله العثيمين

وفاة الدكتور عبدالله العثيمين وسنتعرف علي موعد صلاة الجنازة علي عبدالله العثيمين ، حيث توفى أمس الثلاثاء الموافق 19 من شهر ابريل الجارى الأمين العام السابق لجائزة الملك فيصل العالمية و هو الدكتور عبد الله العثيمين ، و سيشهد جامع الراجحي بمدينة الرياض السعودية اليوم الأربعاء 20 من ابريل الصلاة على المتوفى الدكتور عبد الله العثيمين عقب الانتهاء من صلاة العصر .

وقد يحظى الدكتور عبد الله العثيمين بمكانة كبيرة بين جميع من عرفه حق المعرفة ، و كان من أخر المواقف التى عبرت عن المكانة العظيمة للراحل الدكتور عبد الله العثيمين .
حينما طلب الأمير خالد الفيصل من جميع الحاضرين فى الدورة الأخيرة من جائزة الملك فيصل العالمية و التى يعلن خلالها عن أسماء الفائزين الوقوف لتقديم كل التقدير و الاحترام إلى الدكتور عبد الله العثيمين على جهوده العظيمة خلاله عمله الأمين العام السابق للجائزة ، و تمنى له الشفاء العاجل و العمر المديد .

من هو الدكتور عبد الله العثيمين

و لد فى عنيزة فى عام 1936 ، و التحق بجامعة الملك سعود فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية من أجل دراسة التاريخ ، و استطاع أن يقوم بتحضير الدكتوراه و يحصل عليها فى عام 1972 من جامعة إدنبرا .

و هو ضمن هيئة التدريس بقسم التاريخ و احظ اعضائه فى كلية الآداب التابعة إلى جامعة الملك سعود ، و ربما يذكرك الاسم بالعلامة الكبير الشيخ محمد العثيمين رحمه الله عليه .

و له الكثير من المؤلفات و الدواوين الشعرية ، و من أهمها الشيخ محمد عبد الوهاب الذى استعرض به تفاصيل حياته ، محاضرات و تعليقات فى تاريخ المملكة العربية السعودية ، اما عن أشهر الدواوين الشعرية و منها لا تسلني و عودة الغائب و بوح الشباب ، و له بعض المقالات الشهيرة فى صحيفة الجزيرة و منها اليوم العالمى للغة العربية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status