التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تعلن أخبار جديدة و بشرى سارة للفائزين بمسابقة 30 ألف معلم

نبا مصر ,وزارة التربية والتعليم تعلن أخبار جديدة و بشرى سارة للفائزين بمسابقة 30 ألف معلم  اعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، عن بشرى سارة للفائزين بمسابقة 30 ألف معلم، وتعهد سيادته بإعادة تسكين 12 ألف من الفائزين من المدرسين بالمسابقة وإعادة توزيعهم على محافظاتهم التي ينتمون إليها وحل مشاكلهم.

وأضاف الشربيني أن الغالبية العظمة من المعلمن ممن سيتم إعادة توزيعهم ينتمون للمحافظات الجنوبية و الحدودية وغالبيتهم من السيدات والبنات، وقال بجلسة مجلس النواب:

“الوزارة عندما أجرت المسابقة اكتشفوا أن 15 ألف ممن فازوا من المعلمين لم يجدوا أماكن بمحافظاتهم، وكتبوا إقرار بموافقتهم على العمل فى محافظات أخرى، وبعد أن ضمنوا وظائفهم بدءوا يشتكون، وبالفعل درسنا الظروف الاجتماعية فوجدنا أن 12 ألف منهم سيدات وذوى إعاقة”.
“أحتاج من البرلمان دعمه عند إعادة تسكين هؤلاء المدرسين بمحافظاتهم، لأن هذا سيترتب عليه إعادة توزيع المعلمين داخل كل محافظة”.

“المعلمين الذكور بدءوا يشتكون أيضا، مطالبين بإعادة تسكينهم في محافظاتهم، وقالوا اشمعنى، فطالبناهم بالتحمل مع وعد بإعادة تسكينهم بمحافظاتهم عقب امتحانات الثانوية العامة”.

أعلنت وزارة التربية والتعليم  صدور قرار وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، رقم 310، والذي يختص بإصدار عقود لحوالي 24775 معلم من الفائزين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد.

ووجهت وزارة التربية والتعليم النداء لمن حظي بالفوز بمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد ونشر اسمه عبر قاعدة البيانات الخاصة بالاستعلام عن الفائزين، بالتوجه لمديريات التربية والتعليم يوم 26 أغسطس القادم لتوقيع عقود تعينهم.

نشرت وزارة التربية والتعليم رابط الاستعلام عن النتيجة النهائية بمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، وكذلك رابط معرفة نتيجة المتقدمين لتقليل الاغتراب والتسكين للتغلب على المعوقات التي واجهت المسابقة، وللدخول لرابط النتيجة يمكنك ذلك بالضغط هنا

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، انه قد تم فحص أوراق جميع المعلمين المنطبق عليهم شروط الفوز بمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد بالكامل، وتبين من عملية الفحص وجود 350 مؤهلاً لا ينطبق عليهم الشروط الخاصة بالتخصصات، إلى جانب قيام الوزارة بالرد على جميع المتظلمين، استعدادا لإعلان النتيجة النهائية لمسابقة 30 ألف معلم نهاية شهر مايو الجاري.

تعرف أيضاً على:

رابط موقع نتيجة الترتيب النهائي لمسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم تطرح استمارة البدل للفائزين بمسابقة 30 ألف معلم بين المحافظات

أسماء 14 ألف معلم تم تثبيتهم وتعينهم بمختلف محافظات الجمهورية

وأشار الدكتور محب الرافعي في تصريحات صحفية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم استبدال أصحاب المؤهلات التي لم تنطبق مؤهلاتهم بالتخصص باخريين من الاحتياطيين، مؤكدا على الانتهاء من فحص جميع التظلمات يوم امس الخميس و الرد على أصحابها.

وأشار أيضا لأنة قد تم إتاحة البيانات للمتقدمين للمسابقة لفحصها مع إبلاغ المديريات التعليمية بأي خطاء قد يظهر، واكد الوزير على إعادة ترتيب  المتقدمين مسابقة 30 ألف معلم بداية من يوم 28 مايو وحتى تاريخ إعلان النتيجة النهائية يوم 31 مايو الحالي بعد الانتهاء م الترتيب النهائي و التسكين.

ثم أشار الدكتور محب الرافعي لاستلام مسوغات التعيين بداية من شهر يونيو وحتى 10 يونيو القادم بمديريات التربية والتعليم وفيما يلي ننشر لكم رابط المواقع الخاصة باستلام مسوغات التربية والتعليم من هنا

الأوراق والمسوغات المطلوبة من الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم من هنا

ثم أشار الوزير أنه سيتم إرسال المعلميين المعينين لتلقى التدريبات العملية في الأكاديمية المهنية للمعلميين قبل مزاولة عملهم، منوهاً عن أن نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف مدرس لم يشوبها أي تدخل بشري قد ينتج عنه فساد، وأن النتيجة ألتي أعلنت في مارس الماضي ما هي إلا نتيجة أولية..

وبخصوص نسبة المعاقين فقد أشار الوزير لتصنيف النسبة المحقة لهم والتي يكفلها الدستور والقانون بنسبة 5% فقد تم تصنيفها خارج المسابقة، مؤكدا الوزير على إتمام المسابقة بحيادية تامة وبشفافية ليست لها مثيل وان هذا هو الشاغل الوحيد للمسئولين بالوزارة، وأن الأخطاء ألتي ثبت اكتشفت أغلبها من المتقدمين انفسهم.

تحديث

استبعاد 12 ألف حالة من مسابقة 30 ألف معلم “ظلموا أنفسهم”

ومن جانبه اكد السيد محسن عبد العزيز مسئول لجنة التظلمات الخاصة بحل مشاكل مسابقة 30 ألف معلم، أن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي قد شدد على عدم وجود أي بيانات خاطئة بالنتيجة النهائية لمسابقة المعلميين الـ 30 ألف معلم، مع استمرار المراجعة حتي ميعاد إعلان النتيجة.

وأشار السيد محسن عبد العزيز للأخطاء التي  اكتشفتها لجنة التظلمات، والتي بلغت 12 ألف حالة من 30 ألف معلم، تنحصر معظمها بأخطاء في البيانات التي لم تسجل بطريقة صحيحة.

وأشار أيضا لوجود 10 ألاف حالة من 12 ألف قد سجلوا بيانات سنة الحصول علي المؤهل بصور خاطئة، وهي من أساسيات ترتيب المسابقة، وأيضا أشار لأخطاء 2000 متقدم في بيانات الرقم القومي.

وبخصوص ذلك توجه رئيس لجنة التظلمات للمتقدمين للمسابقة بضرورة مراجعة بياناتهم فورا عبر الموقع الذي نشرته وزارة التربية والتعليم أو بالتوجه لمديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية لمراجعة بياناتهم فوراً وحتي لا يتعرض المخطأ للإقصاء من المسابقة وبالتالي يكون ظلم نفسه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status