التخطي إلى المحتوى
«بالأرقام»وزارة المالية .. رفع أجور الموظفين 10 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة اعتباراً من يوليو القادم

«بالأرقام»وزارة المالية .. رفع أجور الموظفين 10 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة اعتباراً من يوليو القادم

صرح نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة الدكتور “محمد معيط”،لـــ نبأ مصر . بأنه قد تقرر رسمياً رفع إجمالي أجور الموظفين في الموازنة العامة الجديدة للدولة 2016/2017، من 218.11 مليار جنيه إلى 228.14 مليار جنيه، أي بنحو 10 مليارات جنيه زيادة عن مخصصات الأجور في الموازنة الحالية.

وأشار “معيط” بأن رئاسة الوزراء استقرت على بند الأجور الذي يقضي بزيادة مخصصات رواتب الموظفين، على أن يتم اعتماد هذه الزيادة فور تطبيق الموزانة الجديدة في يوليو 2016، هذا وقد أضاف “معيط” بأنه تم أيضاً زيادة مخصصات الصحة والتعليم.

وأوضح بأن الحكومة رفعت مخصصات الصحة في الموازنة الجديدة من 49.3 مليار جنيه إلى 53.3 مليار جنيه، أما فيما يخص مخصصات التعليم فقد تم رفعها أيضاً بنحو 104 مليار جنيه، وجاءت هذه القرارات على الرغم من الزيادة الضئيلة في الإيرادات بالموازنة الجديدة نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة في الوقت الراهن.

كما أضاف “معيط” بأن الحكومة رفعت مخصصات الأجور والصحة والتعليم على الرغم من زيادة حجم المصروفات بالموازنة الجديدة بنحو 107 مليارات جنيه، مشيراً بأن هذه القرارات تعتبر بمثابة تحدٍ صعب للحكومة يتطلب بذل مجهود إضافي لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية مقل التعليم والصحة لتحسين الظروف المعيشية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status