التخطي إلى المحتوى
بالفديو متظاهرون امام نقابة الصحفين مباشر الان .. منى سيف تنشر فيديو مسيء للسيسي

بالفديو متظاهرون امام نقابة الصحفين مباشر الان حيث تم نشر فيديو اليوم للمتظاهرون منى سيف تنشر فيديو مسيء للسيسي ، أزال عدد من المتظاهرين الحواجز الحديدية التي وضعها رجال الشرطة بشارع شامبليون؛ لمنع وصول المتظاهرين إلى محيط نقابة الصحفيين.

وقد كانت قوات الأمن أغلقت بتشكيلات أمنية من الجنود الذين عملوا كحائط بشري، شارع شامبليون؛ وذلك لمنع انضمام مسيرات أخرى إلى متظاهري «جمعة الأرض» بوسط القاهرة؛ للتنديد بضم جزيرتي «تيران وصنافير» إلى المياه الإقليمية للسعودية.

و قد كانت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» دعت إلى التظاهر اليوم، تحت شعار «جمعة الأرض هي العرض»؛ احتجاجًا على قرار ضم جزيرتي «تيران وصنافير» إلى الحدود السعودية، وفقًا لاتفاقية «تعيين الحدود» بين مصر والسعودية الجمعة الماضية، التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

و اليوم أحدثت الاتفاقية، منذ توقيعها، انقسامًا في الشارع المصري، خاصة بين السياسيين وفقهاء القانون الدولي، وأساتذة التاريخ والجغرافيا، ففي حين يؤكد طرف أحقية السعودية بالجزيرتين، يؤكد الطرف الآخر أن الجزيرتين مصريتان 100%، وكل منهما يقدم وثائق تدعم رأيه.

نقابة الصحفين الان مباشر امس لم يفلح خطاب السيسي أمام فئات تمثل المجتمع، في تهدئة الأوضاع في الشارع السياسي، وإلقاء الكرة في ملعب مجلس النواب ليقول كلمته الأخيرة بشأن الأزمة.

أثار خطاب السيسي و القرار غضب جموع المصريين واعتبروه أنه بيع للأراضي المصرية مقابل المال السعودي، وقاموا منذ أيام بالدعوة للتظاهر اليوم الجمعة في يوم أطلقوا عليه “يوم الأرض”، وبالفعل تجمع متظاهرون اليوم أمام نقابة الصحفيين بعد صلاة الجمعة منددين بقرار التنازل عن تيران وصنافير.

وقامت الناشطة السياسية منى سيف بنشر فيديو على حسابها الشخصي “تويتر”، من أمام النقابة وعلى مسؤوليتها وعلقت عليه قائلة “الفيديو ده هيطارد السيسي في منامه أوووه أوووه أوووه جمعة الأرض” وذلك على حد قولها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status