التخطي إلى المحتوى
موقع وزارة التربية والتعليم يطرح جدول امتحانات الثانوية العامة 2016  “الصف الثالث الثانوي” أدبي علمي

موقع وزارة التربية والتعليم يطرح جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 “الصف الثالث الثانوي” أدبي علمي

اشتكي بعض اولياء الامور والطلبة من جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 المقترح من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، خاصة طلاب العلمي قسم رياضيات والذين أكدوا أن ليس هناك وقت أمام الرياضة بفروعها الكثيرة المختلفة كباقي الشعب سواء الادبي او العلمي علوم.

أكد مصدر موثوق من داخل موقع وزارة التربية والتعليم اقتراب اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة 2016، يوم السبت القادم لكلا الشعبتين، وأضافت مصادرنا أن الدكتور الهلالي الشربيني صرح أن مواعيد الاختبارات ستناسب كافة الأقسام والنظامين الحديث والقديم.

مازال يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي اعلان موقع وزارة التربية والتعليم طرح جدول امتحانات الثانوية العامة 2016، سواء القسم العلمي او الادبي، نظام حديث أو قديم، وكان اتحاد طلاب مصر تقابل مع السيد الدكتور الهلالي الشربيني لمناقشة مواعيد الاختبارات والوقت المقترح بين كل مادة والأخرى.

وقد أشار الدكتور محمد سعد نائب رئيس قطاع طلبة الثانوية العامة قسم الامتحانات، أن هناك توافق لدرجة كبيرة بين مقترح وزارة التربية والتعليم وبين الجدول المفترح من طلاب الصف الثالث الثانوي، وأكد أن موعد طرح جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 سيعلن رسميا مع مطلع الأسبوع القادم 16 أبريل الجاري، وبخصوص بدء اللجنة الفنية المخصصة لوضع أسئلة مواد الشعبة العلمية والادبية.

أفاد مراسل ” نبأ مصر ” أن الدكتور سعد أكد أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 لن يكون محل اختلاف أو جدل بين كلا الشعبتين، وطلب منهم ضرورة التركيز والمذاكرة جيدا، لأن الوقت الفاصل بين كل امتحان والآخر ليس للمذاكرة، ولكن للمراجعة والتذكير والتدريب على الأسئلة والوقت الأصلي للإمتحان، وقال لجنة الامتحانات وضعت 25% من أسئلة اختبارات نهاية العام الدراسي.

صرح الدكتور الهلالي الشربيني عبر موقع وزارة التربية والتعليم أنه تم اختيار اللجنة الفنية لوضع امتحانات الثانويه العامه 2016، بعد عمل التحريات اللازمة والتأكد من نزاهة وشفاقية هذه الأشخاص، وشرح أنه هناك عضو من جامعة القاهرة فى نفس تخصص المادة لمراجعة الأسئلة جيدا، وعن مدي نوعية الأسئلة أكد أنها ستكون من داخل المنهج الدراسي والكتاب المدرسي، وهناك جزء بسيط للطالب المتميز لقياس قدارت الطالب المتفوق.

وقد طلب أولياء الأمور من السيد الوزير حول جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 ضرورة اعطاء طلاب العلمي الوقت الكافي امام اختبار مادة الفيزياء والأحياء والكيمياء، حيث أوضحوا مدي صعوبة تلك المناهج وضورة منح الطالب المزيد من الوقت لمراجعتها جيدا، وطالبوا بضرورة توفير نماذج امتحانات عبر موقع وزارة التربية والتعليم لطلبة الصف الثالث الثانوي، لتكون مرجع لهم قبل بدء مارثون اختبارات آخر العام.

جدول-امتحانات-الثانوية-العامة-2016

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status