التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل خطاب السيسي اليوم وضع خلالها النقاط على الحروف أمام ممثلي الشعب

بالتفاصيل تعرف علي خطاب السيسي اليوم حيث وضع اليوم ، خلال الخطاب النقاط على الحروف أمام ممثلي الشعب ، السيسي: أذكر إيطاليا بالمصري المفقود لديها.. وتعاملنا بشفافية مع فريق التحقيق «الشعب»: أوعوا الاستقرار والأمن اللي انتوا شايفينه ينسيكم أنه ما زال هناك تحديات مستمرة ما كان يدبر ضد مصر فشل.. وماشيين بفضل الله من نجاح لنجاح عن «تيران وصنافير»: إحنا مفرطناش في حق لينا وأعطينا الناس حقوقها التعامل الشعبي مع سد النهضة أثر سلبيا على موقفنا مع القضية يؤكد عدم رفع الأسعار بمناسبة اقتراب شهر رمضان.

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعض النقاط الهامة الخاصة بالقضايا الشائكة في مصر خلال الفترة الحالية، ووضع النقاط فوق الأحرف، لاسيما في قضية «جوليو ريجيني»، وأزمة التنازل عن جزيرتي  تيران وصنافير، محذرًا الشعب من الانصات إلى الأقاويل التي تسعى إلى هدم الوطن وتساعد على تفرقة الشعب المصري.
حقيقة مقتل «جوليو ريجيني»
وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه ممثلى الشعب لمناقشة الأوضاع الداخلية والخارجية، اليوم الأربعاء، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، العزاء لأسرة الشاب الإيطالي ريجيني، مذكرا في الوقت نفسه بأن هناك ابن مصري مفقود في إيطاليا هو عادل معوض، مضيفًا: «بمجرد الإعلان عن مقتل الشاب الإيطالي، فهناك ناس منا اتهمت الأجهزة الأمنية، وشبكات التواصل تداولت الأمر ومنهم إعلاميين، لكن من يتابع ما يحدث في مصر كون موقف ورؤية على هذا الكلام وقالوا انتوا اللي بتقولوا إن الأجهزة الأمنية عملت كدة، نحن نتعامل بالشفافية وهناك فريق من الإيطاليين يتابع التحقيق، والنائب العام أى قضاء مصر يقوم بالتحقيق فى الأمر وليس وزارة الداخلية»، موضحًا أن «الحكاية أن بيننا ناس شر، تعمل على استغلال هذه القضية، وهم يشككون فى أي مشروع».
خطاب السيسي اليوم .. تحذير وسائل الإعلام من الاعتماد على مواقع التواصل
وحذر السيسي، الإعلاميين من أن تكون مصادرهم هي شبكات التواصل الاجتماعي فقط قائلا: «إنها مؤثرة ولكنها ليست كل شيء أين الدراسات والأبحاث فين والجهد لا أحد يستطيع محاسبة أحد على أفكاره أو توجهاته»، موضحًا أن «هناك اهتمام كبير بقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني وهناك اهتمام كبير بالعلاقات بين مصر وإيطاليا، الإيطاليون وقفوا بجانب مصر بعد 30 يونيو، قائلا: “نحن من صنع الأزمة الحقيقية فى مقتل الشاب الإيطالى فى مصر».
السيسي للشعب: أوعوا الاستقرار والأمن ينسيكم أن التحديات مستمرة
وأكد السيسي، أن حديثه مع الشعب المصري دائما ما يتسم بالصدق والشفافية والأمانة والفهم، قائلاً: «الفهم أمر في منتهى الأهمية في ظل الوضع الحالي، ونحتاج دائما أن نتذكر أحداث 30 يونيو وتداعياتها» موجهًا رسالة للشعب: «أوعوا الاستقرار والأمن اللي انتوا شايفينه ينسيكم أنه ما زال هناك تحديات مستمرة، وفكرة المؤامرة على الأقل من أهل الشر موجودة، ولا زالوا يعملون وسيعملون ضد مصر»، لافتًا إلى فخره بالإنتماء للمؤسسة العسكرية اللي علمتنا إننا نحترم الناس ونخاف عليها.
كان من الممكن أن ندخل ليبيا بعد أحداث سرت
وأضاف السيسي: «إننا في أصعب ظروف، وبنسمع كلام كتير»، لافتًا إلى إننا «كان ممكن نفكر أفكار شريرة أو حتى كثير من السياسيين بيفكروا فيها، نقفز على بلد نأخذ خيرها… والظروف متاحة، ونثأر لشهدائنا في سرت، وما زال حتى الآن، لكن نقول أبدا لا يمكن أن ندخل ونستبيح أرضهم، من أجل أن نأخذ شيئا من هناك».
خطاب السيسي اليوم .. شراسة الهجمة على مصر تعكس حجم النجاح
وأردف السيسي، أن ما كان يدبر ضد مصر فشل، مضيفاً: «كلامي مع المصريين، وأود أن أوؤكد من خلاله أنه لا يهمني أي حد ولا مخاطر، وكلامي لكل المصريين للحفاظ على الكتلة، وهو التحدي الحقيقي للوقوف أمام قوى الشر»، مشيرًا إلى وجود هجمة على مصر تعكس حجم النجاح، مضيفا «بيعملوا علينا حصار اقتصادي وبيغلوا الدولار وبرضه مش نافع»
وتابع السيسي، خلال لقائه ممثلي فئات الشعب، «ساعات من غير ما نقصد بنسيء لنفسنا، لكن إحنا ماشيين بفضل الله تعالى من نجاح لنجاح، وما دام فيه نجاح يبقى نزود الهجمة»، مؤكدًا إدراك المصريين يزيد كل يوم وهو مناعة وحصانة، فما حدث على مدار الخمس سنوات الماضية كان له تأثيرا كبيرا على تشكيل وعي الناس، فهم لم يعدوا بحاجة لتصويب وتصحيح وعيهم.
خطاب السيسي اليوم .. إشارة إلى الإخوان: لابد أن يتوقفوا ويروا مكانتهم الحقيقة
وأشار السيسي، إلى أن كل ما يهمه هو حال البلد أمنها وسلامها، لافتًا إلى أن هناك ناس كثيرة ليست على المستوى، ولابد أن يتوقفوا ويروا هم فين من مصلحة الوطن، نحن في أصعب ظروف تواجه الوطن في تاريخه المعاصر، مضيفًا كنا نبحث لمخرج حتى لا يكون على حساب الوطن، وما تم تقديمه فى بيان 3 يوليو لهم، فى إشارة منه للإخوان، أعتقد أنهم لم يتسطيعون الحصول عليه، فكنا نقدم لهم دور جديد فى العملية السياسية، وهو أن نبدأ من جديد وإن الشعب يختار، ووقتها كنا خرجنا من الأزمة.
خطاب السيسي اليوم .. السيسي يرد على اتهامات التفريط في تيران وصنافير
ولفت السيسي، إلى أنه لم يخرج عن القرار الجمهوري الذي صدر بحق جزيرتي تيران وصنافير، مضيفًا أن « هذا الكلام لم نبدأ فيه نحن، بل بدأ منذ عام 1990، وأنا أخدت الضربة بصدري»، مشيرًا إلى أنه لو أعلن منذ فترة اتكلموا عن الجزر واشرحوا للبلد، وأن ترسيم الحدود البحرية، «إحنا مفرطناش في حق لينا، وأعطينا حق الناس.. مصر لم تفرط أبدا  في ذرة رمل من حقوقنا..»، مردفًا أن «السياق الموجود على الأوراق المقدمة من أجهزة الدولة تؤكد ملكية السعودية لتيران وصنافير، وأنا ألاقي زميل يتحدث من منظور سياسي على الجزيرتين على التلفزيون، مشيرا إلى أنه سأل كل الناس»، طالبُا من الشعب عدم التحدث في قضية الجزيرتين، تيران وصنافير، وتابع: «انتوا بتسيئوا لنفسكم».
 المثالية اللي بتنادوا بيها في الكتب بس
وواصل السيسي، حديثة قائلا: «لو إحنا في أحسن حالاتنا ماكنتش اندلعت الثورة، وعلشان نقوم بالدور اللي إحنا بنتمناه محتاجين وقت كبير»، مضيفًا أن «المثالية اللي بينادي بيها المصريين في الكتب بس، مش كل حاجة بنتمناها ممكن نعملها.. إحنا ماشيين في طريق بننجح فيه عن اليوم اللي قبله».
التعامل الشعبي مع أزمة سد النهضة أثر بالسلب على المفاوضات السياسية
واستطرد الرئيس حديثة قائلاً: إن التعامل الشعبي مع سد النهضة أثر سلبيا على موقفنا مع القضية، لافتا إلى أن طريقتنا في تناول الموضوع أضعفت موقفنا، مضيفًا أن طرح الإعلام لأى قضية يعبر عن سياسة الدولة: «عندما يقرأون ما يكتب ويثار عبر وسائل الإعلام، يعتقدون أنها رسالة الدولة إلى الخارج، وهو ما أثر على سير المفاوضات بين القيادات السياسية».
خطاب السيسي اليوم .. سنفتتح مشروعات جديدة بدون سجادة حمراء
وعلى جانب آخر قال السيسي، إنه سيتم افتتاح مشروعات بنية أساسية في 25 أبريل، وقرر الرئيس بعدم وجود سجادة حمراء مرة أخرى، ولفت في حديثه عن  الحريات وحقوق الإنسان في مصر «متغيبنيش.. متتوهنيش” في إطار حديثه عن وعي المصريين«»، مشيرًا أن الحريات في مصر ترتبط أيضا بفكرة الإخلاص، من خلال الإخلاص في العمل، وأن مصر لن تتقدم من خلال حرية التعبير فقط.
السيسي يعد بعدم ارتفاع الأسعار
قطع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدا مع حضور مؤتمر فئات الشعب عن عدم رفع الأسعار خلال الفترة المقبلة، قائلًا: «كل سنة وانوا طيبين بمناسبة قرب شهر رمضان.. وبنأكد عدم رفع الأسعار خلال الفترة المقبلة».
استعدوا لانتخابات المحليات لمواجهة الفساد
على صعيد أخر دعا السيسي، الشباب للاستعداد لانتخابات المحليات، مؤكدًا أن مصر عانت كثيرا من المحليات، معلقًا: «إذا كنتوا عاوزين تكافحوا الفساد خالوا الأمناء يستعدوا لهذه الانتخابات»، مضيفًا  «عاوز أقول للمصريين لن أخذلكم ولن أتخلى عنكم، ولم أشك لحظة فى إخلاصكم، من فضلكم عاملوني بالمثل وعاملوا الدولة بالمثل».
وعن العلاقات الخارجية المصرية أشار السيسي، إلى أن العلاقات الخارجية المصرية تسير بشكل جيد: «حتى الناس اللى بتعدينا ماردناش الإساءة بالإساءة كل ما يبقى فيه ضغط أو أساء رد الفعل يكون بالعمل»، مضيفا أن العلاقات تعتمد على الاعتدال والتوازن وبناء علاقات من كل الدول شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، فيما تطرق السيسى في حديثه، عن أهمية دور النقابات في العمل العام وخدمة أعضائها، قائلا: «بلاش نشتغل ببعد سياسي جاء».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status