التخطي إلى المحتوى
تعليق الدراسة في الرياض ..حالة الطقس بالرياض امطار الرياض اليوم و طقس جدة تعليق الدراسه

تعليق الدراسة في الرياض علي نبأ مصر اليوم تعرف معا اليوم علي حالة الطقس بالرياض امطار الرياض اليوم و طقس جدة تعليق الدراسه ، تعليق الدراسة في الرياض ، فقد علنت وزارة التعليم العالي عن تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في مدينة الرياض ومحافظاتها رماح وثادق وحريملاء والدرعية والعيينة وضرما والمزاحمية، علي حسب تصريحات مراسل صحيفة الشباب ، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وكان في هذا الصدد فقد هطلت أمطار رعدية على الرياض، الثلاثاء، فيما جددت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراتها للمواطنين والمقيمين من مخاطر هطول الأمطار والتقلبات المناخية المفاجئة التي يتعرض لها عدد من مناطق المملكة حالياً، والمتوقع استمرارها خلال الأيام القادمة. وكانت مناطق مختلفة من الرياض قد شهدت في أوقات سابقة الثلاثاء هطول أمطار متفرقة.

و من جانبها فقد دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى التزام الحيطة والحذر وعدم المغامرة أثناء الخروج إلى النزهات البرية أو التواجد في مجاري الأودية والمواقع المحيطة بها، والتقيد بتعليمات الدفاع المدني لتجنب الحوادث والمخاطر.حيث أعلنت كل من إدارتي تعليم القصيم والخرج، تعليق الدراسة الثلاثاء في المدارس المسائية وتعليم الكبار وأندية الأحياء، وذلك بسبب الأحوال الجوية التي تمر بها المنطقة.

وقد نبهت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر تحسبا للتقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المملكة، وأهابت الجميع التقيد بالتعليمات وإرشادات السلامة والابتعاد عن مناطق تجمع السيول والأودية.

حيث حذرت المديرية العامة للدفاع المدني ايضا ، المواطنين والمقيمين من مخاطر هطول الأمطار والتقلبات المناخية المفاجئة التي تتعرض لها عدد من مناطق المملكة حالياً، والمتوقع استمرارها خلال الأيام القادمة.وقد دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم المغامرة أثاء الخروج إلى النزهات البرية أو التواجد في مجاري الأودية والمواقع المحيطة بها، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني لتجنب الحوادث والمخاطر.

حيث قد أوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني ، لمراسل صحيفة الشباب ، أن تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى تأثر أجواء المملكة بتقلبات جوية وفرص هطول أمطار رعدية على مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة ومحافظات جدة ورابغ، الليث، والقنفذة وكذلك الباحة وعسير ونجران وجازان ومنطقتي الرياض والشرقية.

هذا ومع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، وما قد يترتب على ذلك من جريان السيول في بعض المناطق، وأكد أن مديريات الدفاع المدني في جميع المناطق اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمباشرة أي حالات طارئة لا قدر الله تنسيقاً مع الجهات المعنية الأخرى.وبدورة فقد أهاب الدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين متابعة تعليماته بشأن أي مستجدات خلال الفترة القادمة عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة.

حيث قد كان أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية، الدكتور عبدالله المسند، قال لموقع صحيفة الشباب ، إن مخرجات النماذج العددية تؤكد، وفقاً للنماذج الرياضية، أن السعودية تتعرض لأمطار ربيعية مميزة، وحالة من عدم الاستقرار الجوي لبضعة أيام، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تكون ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وتتسم بنشاط رعدي، وربما كثافة البرد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status