التخطي إلى المحتوى
جدول امتحانات محافظة الاسكندرية 2016 الترم الثاني ابتدائي – إعدادي – ثانوي جدول امتحانات اخر العام الدراسي

جدول امتحانات محافظة الاسكندرية 2016 الترم الثاني وهي الي  المراحل التعليمية المرحلة ابتدائي – إعدادي – ثانوي نقدم لكم علي تبأ مصر اهم جداول الامتحانات في مصر و الان نتابع معكم جدول امتحانات اخر العام الدراسي الترم التاني 2016 في  الاسكندرية .

حيث اعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية عن مخطط جدول امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي 2015-2016 بجميع المراحل التعليمية ساء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، لجميع مراحل سنوات النقل.

وقد وافق محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر على تعديل مواعيد بداية امتحانات الترم الثاني بجميع الغدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية، وتقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي 2015-2016 بداية من 26 أبريل 2016، على أن تتوقف في الفترة من 28 أبريل وحتى 3 مايو 2016 بسب أعياد الأقباط.

و اليوم نشرت من علي الموقع الرسمي لمديرة التربية والتعليم بالإسكندرية روابط جداول امتحانات سنوات النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية وكذلك الثانوي العام والمهني، وذكر عدة تنويهات للطلاب وأولياء أمورهم يجب مراعاتها وهي كالتالي:

  • ترك لكل إدارة تعليمية حرية إجراء الامتحان صباحاً أو مساء حسب الإمكانيات المتاحة .
  • تقويم مواد الأنشطة التربوية يكون عملياً ويعقد قبل اية الفصل الدراسى بأسبوعين وزمن الامتحان ( ساعة واحدة ) .
  •   يخصص ( ٢٠ ) عشرون دقيقة من زمن إجابة اللغة العربية للإملاء .
  •  يختار التلميذ نشاطين من قائمة الأنشطة الاختيارية وفق ميوله واهتماماته وقدراته .
  • يترك لكل مدرسة حرية التصرف واختيار مواعيد كل من : – امتحان مادة اللغة الأجنبية ( المستوى الرفيع ) وزمن الإجابة ( ساعتان)
  • يعقد الامتحان التكميلى للطلاب الغائبين فى النصف الأول من العام الدراسى بعذر مقبول بنفس ترتيب المواد السابقة يوميا وبعد انتهاء امتحان اليوم بنصف ساعة.
  • زمن الامتحان للطلاب المدمجين هو نفس زمن الطلاب العاديين إلا فى بعض الحالات (شلل دماغى – توحد- اعاقة ذهنية )ويمكن السماح لهم ببعض الوقت بحيث لا يزيد عن نصف ساعة اذا احتاج الطالب لذلك – ويكون امتحام فى لجان منفصلة عن لجان الطلبة العاديين.

وفيما يلي ننشر لكم الجداول المجمعة والمخصصة لكل مرحلة تعليمية وهي كالتالي:

testaالاسكندرية-جدول-علم

الأسكندرية-جدول-عام-مجمع

جدول-المكفوفين-مجمع

جدول-عام-حالات-خاصة-الإسكندرية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status