التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 12-4-2016 دعوة لاحترام الهدنة اخبار اليمن خلال نصف ساعه
اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 12-4-2016 علي نبأ مصر نتابع احدث التطورات في اليم واهم الاخبار في الوطن العربي دعوة لاحترام الهدنة ، أخر وأهم أخبار الوطن العربي وخاصة أخبار اليمن حيث أعلان الهدنة المقامة لإتاحة الفرصة لبدأ مباحثات السلام وللبعد عن الهاوية وحقن دماء الشعب اليمني.
اخبار اليمن خلال نصف ساعه حيث أشار مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد بضرورة وقف المعارك المستمرة باليمن وتشجيع أطراف النزاع والمجتمع الدولي على الاستمرار في تصميمهم على دعم الهدنة.

اخر اخبار اليمن اليوم

كما أشار خلال بيان أن هذه الهدنة “أساسية وضرورة ملحة حيث لا غنى عنها، كما لم يعد بإمكاننا السماح بخسارة المزيد من الأرواح”، كما أفاد بأن اتفاق وقف إطلاق النار “خطوة أولى في اتجاه عودة السلام إلى اليمن“.
هذا حيث أن نجاح الهدنة يتيح الفرصة إلى استأنف مفاوضات السلام اليمنية في 18 أبريل والمقرر أقامتها بالكويت، هذا كما أكد ولد الشيخ أن “طرفي النزاع تعهدا باحترام بنود اتفاق وقف الأعمال القتالية وشروطه التي عرضتها”، أخبار اليمن اليوم كما أشار إلى أن الهدنة لابد وأن تتيح وصولاً حراً للمساعدات الإنسانية للمدنيين اليمنيين.
اخبار اليمن خلال نصف ساعه ومن أخبار اليمن اليوم وخلال البيان الصادر عنه أكد ولد الشيخ أنه “لا يزال هناك الكثير من العمل لضمان احترام كامل لوقف الأعمال القتالية، واستئناف مباحثات السلام في الكويت” معتبراً أنه حان أوان الابتعاد عن الهاوية”.

اخبار اليمن خلال نصف ساعه

كما أضاف ضمن حديثه أيضاً “الأمر يتطلب تسويات صعبة من كافة الأطراف، وشجاعة وتصميماً للتوصل إلى اتفاق، وأن التقدم المحرز يوفر فرصة حقيقية لإعادة إعمال البلد الذي عانى كثيراً من العنف منذ أمد بعيد”.
والجدير بالذكر أن  أخبار اليمن اليوم المجلس العسكري قاوم ما لا يقل عن أثني عشر خرقاً لوقف إطلاق النار ارتكبتهم مليشيا الحوثي وأتباع صالح، وذلك منذ الساعة الأول لبدء سريان الهدنة، كما وجه لهم أتهام بأنهم ينوون استغلال الهدنة للتمدد على الأرض وتعزيز مكاسبهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status