التخطي إلى المحتوى
تفتيح البشرة .. فوائد النعناع لصحة الجسم و نضارة البشرة

تفتيح البشرة نقدم لكم علي نبأ مصر فوائد النعناع لصحة الجسم و نضارة البشرة , فوائد النعناع من أنواع الأعشاب التي يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة ذو رائحة نفاذة وجميلة يعطي نكهة طيبة عند استخدامه مع الشاي وكذلك وكذلك عند غلي أوراقه في الماء ويمكن الاستفادة من شربه في الحصول علي عدد من الفوائد المفيدة لصحة جسم الإنسان .

تفتيح البشرة ، فوائد النعناع

ويزرع النعناع في المناطق التي تتميز بالمناخ المعتدل الحرارة وبالتالي فهو يتواجد بكثرة فى آسيا ولع العديد من الأنواع البري والمائي والأسترالي والأسيوي .

و للنعناع المغلي العديد من الفوائد الصحية حيث يعالج العديد من الأمراض مثل مرض النقرس بالإضافة الي كونه مهدئ للأعصاب ومنشط للكلي ويسكن الآم المعدة ومسكن للمغص الكلوي الذي تسببه الحصوات الكلوية بالإضافي إلي معالجته لكافة انواع التهابات المفاصل الروماتيزمية ، وعلاج الصداع .

وتضاف إلي هذه الفوائد كونه ملين للأمعاء ومعالج للإمساك ويقوم بقتل الديدان والبكتريا والطفيليات ويقوم بطرد الغازات الموجودة بالمعدة ويقضي علي روائح الفم الغير مرغوب فيها ويمنع القئ والحموضة و يزيل البلغم و يحسن أداء التنفس ويعالج السعال المزمن والربو وضيق التنفس .

كما يعمل النعناع علي علاج حالات الزكام والإنفلونزا والتهاب الحلق والحنجرة وتحسين أداء عضلة القلب وتنشيط عمل المخ والدماغ ، وإزالة البقع الداكنة من البشرة وتفتيح لونها ويقوم بتخفيف الآم التهابات اللثة .

كما أن للنعناع فوائد عدة في علاج البشرة وحب الشباب حيث يقوم بمنع انسداد المسام ويجعل البشرة منتعشة وبالتالي فهو عامل مساعد للقضاء علي حب الشباب .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status