التخطي إلى المحتوى
الجديد في أزمة جزيرة تيران وصنافير رد فعل الجيش و حسني مبارك و السودان و البرلمان

تابع معا الجديد في أزمة جزيرة تيران وصنافير واليوم نتعرف علي رد فعل الجيش و رد فعل حسني مبارك وهو الذي تم تداول فيديو قبل ذالك لمبارك بالفيديو مبارك رد خطير على السيسي بعد إعلان تبعية ”تيران و صنافير“ للسعودية من هنا ورد فعل السودان و البرلمان .

جزيرة تيران وصنافير نقدم أليكم كل ماهو هام وجديد لكم عبر موقعنا نبأ مصر من أخبار سياسية ورياضية وصحية واجتماعية تابعونا علي موقعنا ونعرض لكم تفاصيل وسبب أزمة جزيرتي تيران وصنافير والحالة الغضب والجدال المستمر عليهم انهم مصريه أم سعودية وتفاصيل على الردود والإزاء الأخري عليهم تابعو التفاصيل من خلال موقع أخبارنا ليصل لكم كل الأخبار الهامة.

وهذا تسببت الجزيرتين إلي أزمة كبيرة في الشارع المصري أزمة جزيرة تيران وصنافير وبعد توقيع اتفاقية ترسم الحدود البحرية بين مصر والسعودية خلال زيارة الملك سلمان الحالية الي القاهرة .

حيث قام مجموعه من المراقبين علي أنها تستهدف اتفاقية وإنهاء الأزمة التي بين مصر والسعودية على الجزيرتين التي تقع في مدخل خليج عقبة التي تكون بين الجهة المصرية والسعودية .

السعودية قد سمحت السعودية عام 1950 للجيش المصري باحتلال جزيرة تيران وصنافير التي تكون نتيجة لسبب ضعف البحرية السعودية وأن الدولتان اتفقان علي رفع العلم المصري علي الجزيرتين لاستخدامها في الحرب ضد اسرائيل في الحرب بعد هزيمة 1948 .

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء أمس علي أن جزيرة تيران وصنافير تبعية للمياه الإقليمية السعودية مؤكدا أن الملك عبد العزيز حيث طلب من مصر في شهر يناير 1950 علي أن يتم توفير الحماية لهما وهو ما أستجابت له السلطات المصرية التي كانت منذ ذلك التاريخ .

رد فعل مبارك :

قد قال الإعلامي عادل حمود في مداخلة هاتفيا علي قناة العاصمة أن حسنى مبارك قد بعث برسالة مع الرئيس السودان الذي كان وقتها جعفر النميري الي الملك السعودية عبد العزيز والذي طالب بها بعدم اتأره الموضع في جزيرة تيران وصنافير حين ان مصر قد استرداد جميع أراضيها وخاصة طابا بسياء .

رد فعل الجيش :

قال اللواء عبد المنعم سعيد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة بأن جزيرة تيران وصنافير مصريتان وليست سعودية وهذا الكلام غير صحيح .

وأضاف خلال لقائة في برنامج العاشرة مساءا أن جزيرة التيران حيويه واستراتيجية لانها موجودة في مدخل خليج العقبة

رد السودان :

ان السودان حينما رأت أن السعودية لاسترداد الجزيرتي ومتابعة الردود وان قد اهتم الاعلام السوداني باتفاق علي رسم الحدود بيت مصر والسعودية والذي دفعت الوسائل الاعلام السوداني علي طرح قضية حلايب وشلاتين مره اخري .

رد البرلمان :

بعض من النواب أنقسموا على أزمة الجزيرتي التي قد سببت الجدل ومنهم من قال أنهم سعوديتان ومنهم من قال أنهم مصريتان .

وقال هيثم الحريري ان الاتفاقية ترسيم الحدود البحرية المصرية والسعودية من خلالها قد اعترفت الحكومة علي أن الجزيرتي تيران وصنافيرا تقعان في المياة الاقليمية السعودية والتي هى مجرد حبر علي ورق ولم تفعل الامن خلال البرلمان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status