التخطي إلى المحتوى
متي .. موعد مباراة روما وبورتو اليوم “يلا كورة” موعد مباراة صلاح في تحديد المتأهل للمجموعات دوري أبطال أوروبا

يلا كورة _ متي موعد مباراة روما وبورتو اليوم في تحديد المتأهل للمجموعات دوري أبطال أوروبا ، حيث قال النادي في بيانه اليوم أنه تعاقد رسميا مع المدرب البرتغالي نونو سبيريتو سانتوس لتدريب الفريق الأول لكرة القدم لموسمين مقبلين ، وسيتم تقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام مساء اليوم في ملعب “الدراجاو” معقل “التنانين”.

ويأتي تعيين نونو (42 عاما) في هذا المنصب بعد إقالة مواطنه جوزيه بيسيرو أول أمس الإثنين الذي تولى الإدارة الفنية للـ”بلانكي أزول” مطلع العام الجاري خلفا للإسباني جولين لوبيتيجي بسبب تراجع نتائج الفريق ، وكانت آخر تجربة لإسبيريتو سانتو مع فالنسيا الإسباني الذي تولى تدريبه في صيف 2014 وقاده لاحتلال المركز الرابع في الليجا والتأهل لدوري الأبطال في أول مواسمه، قبل أن تتم إقالته في شهر نوفمبر/تشرين ثان الماضي بعد تراجع نتائج الفريق.

وخرج بورتو هذا الموسم خالي الوفاض دون التتويج بأي لقب بعدما أنهى الدوري في المركز الثالث وبفارق 15 نقطة عن المتصدر، بنفيكا، في الوقت الذي خسر فيه الكأس في النهائي أمام سبورتنج براجا بركلات الجزاء، ليكتمل بذلك مسلسل العزوف عن الألقاب للموسم الثالث على التوالي.

يعتبر صلاح هو هداف الفريق في الموسم الحالي برصيد 15 هدفا خلال 42 مباراة خاضها في جميع المسابقات، فضلا عن مساهمته بتسع تمريرات حاسمة، على الرغم من غيابه لنحو شهرين بداعي إصابة في الكاحل خلال مباراة الدربي أمام لاتسيو في الجولة الثانية عشر، كما أنه حصل في أكثر من مناسبة على أفضل لاعب في الفريق وهي كلها أمور جعلت الكثيرين يشيدون به في إيطاليا وعلى رأسهم مدرب الفريق سباليتي.

وشهدت ملاعب البرتغال أداءا متباينا للثنائي الجزائري الدولي إسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة، وياسين براهيمي، مهاجم بورتو، حيث أن الأول تألق بشدة هذا الموسم وقاد “الأسود” للمنافسة بقوة على لقب الدوري مع الغريم التقليدي بنفيكا حتى المحطة الأخيرة قبل أن يحسمه الأخير.

كما نافس الدولي الجزائري بقوة على لقب الهداف مع البرازيلي جوناس جونكالفيس، مهاجم “النسور”، حيث أحرز 26 هدفا وكان أساسيا في جميع المباريات التي شارك فيها حتى أن المباراة الوحيدة التي غاب عنها كانت بداعي تراكم البطاقات الصفراء.

وعلى النقيض تماما ظهر مواطنه براهيمي مهاجم “التنانين” الذي كان أداؤه مخيبا هذا الموسم ولم يستطع تسجيل سوى ستة أهداف وسبع تمريرات حاسمة، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على الفريق الذي لم يقدم الأداء المنتظر منه سواء تحت قيادة الإسباني جولين لوبيتيجي أو جوزيه بيسيرو الذي جاء خلفا له في منتصف الموسم، ليخرج الفريق خالي الوفاض دون التتويج بأي لقب.

وفي الليجا، كان الحضور الأبرز للمهاجم المغربي يوسف العربي، لاعب غرناطة، الذي كان له دور كبير في بقاء فريقه الأندلسي في الليجا، لاسيما وأنه أنهى المسابقة هدافا للفريق برصيد 15 هدفا، وكان حاضرا في آخر خمس مباريات بقوة عندما أحرز 5 أهداف وصنع هدفا.

ولكن الأمور لم تسر على هذا النحو مع الجزائري الدولي سفيان فيجولي الذي غاب كثيرا عن صفوف فالنسيا هذا الموسم ولم يكن له تأثير إيجابي في مسيرة الفريق الذي أنهى المسابقة في المركز الحادي عشر فضلا عن خروجه المهين من كأس الملك أمام برشلونة، وتوديع دوري أوروبا من دور الثمانية أمام مواطنه أثلتيك بلباو.

وكان لابتعاد فيجولي عن صفوف “الخفافيش” عدة عوامل منها ما هو متعلق بالإصابة التي غاب بسببها نحو شهرين عن الملاعب ومنها ما هو انضباطي لتقرر إدارة النادي إيقافه خلال آخر ست مباريات في الموسم، لينعكس هذا على مردوده حيث أنه لم يشارك سوى في 21 مباراة في الليجا سجل خلالها هدفا وحيدا أمام ليفانتي في الجولة العاشرة.

اما عن موعد والقنوات النافلة للمباراة يمكنك ان تتابع هذا المقال من هنا تابع معا اخر واهم الاخبار الرياضية علي موقعكم نبأ مصر

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status