التخطي إلى المحتوى
زيادة المعاشات اعلان شهر ابريل 2016 وزيرة التضامن الاجتماعي

الان قرار زيادة المعاشات حيث تم الاعلان اليوم 8 في شهر ابريل 2016 من وزيرة التضامن الاجتماعي , قرارها لزيادة المعاشات , تلك الخطة التى تمت الموافقة عليها  من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

حيث اعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي  الدكتورة غادة والي ان هناك خطة بالفعل تم اقرارها لزيادة المعاشات , تلك الخطة التى تمت الموافقة عليها  من قبل وزارة التضامن الاجتماعي فى شهر فبراير الماضي , على ان تكون هذه الزيادة ابتداءا من شهر ابريل , و قد اكدت الوزارة ان الزيادة السنوية سوف تقرر بدءا من شهر يوليو المقبل , و هذا طبقا لقرارات الوزارة التى اعلنت عنها فى وقت سابق .
و قد اضافت الدكتور غادة والي ان وزارة التضامن الاجتماعي تواصل جهودها من اجل وضع حد ادنى لصرف المعاشات , و قد اكدت ان الحد الادنى لصرف المعاشات سوف يكون تسعمائة و ستون جنيها , كما انه من المقرر ان تتم الموازنة بين اصحاب المعاشات و تحقيق التكافؤ بينهم , و لذلك تم اقرار وضع حد ادنى للمعاشات , كما انها اكدت ان الوزارة تعلم جيدا ما يطلبه اصحاب االمعاشات و سوف تتولى تنفيذه فى وقت قريب .

و يذكر ان الدولة تتحمل نفقة صرف المعاشاات لاكثر من 9 مليون شخص على مستوى الجمهورية , و هذه بالطبع تعتبر فئة كبيرة من المجتمع يجب الانصات اليها فى هذا الوقت , على نفس السياق قد طالب عدد من المواطنين ان يتم رفع سن المعاش على سن 65 عاما , و بخصوص تلك النقطة اكدت الوزارة ان هذا الامر اصبح الان فى موقع الدراسة و بهذا طمئنت الدكتورة غادة والي اصحاب المعاشات خلال تصريحاتها الاخيرة التى تخصهم .

و من الجدير بالذكر ان غلاء الاسعار و ثبات المرتبات و المعاشاات يعد من الامور التى تستحق الدراسة فى الوقت الحالي , و لهذا طالبت العديد من الفئات بالمجتمع ان يتم حل هذه الازمة قبل ان تتفاقم اكثر من ذلك , هذا الامر الذي من الممكن ان يؤدي الى عواقب وخيمة للدولة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status