التخطي إلى المحتوى
كشف وصية أسامة بن لادن الاخيرة و بم أوصى بأموالة

كشف وصية أسامة بن لادن الاخيرة و بم أوصى بأموالة ، تعرف على التفاصيل الان، من على موقع نبا مصر اليوم الاثنين الموافق 14-3-2016 ،وحيث نشرت اليوم الاثنين 14 مارس 2016 وسائل، الإعلام الأمريكية للمرة الأولى ،منذ اغتيال مؤسس تنظيم القاعدة فى افغانستان ، في شهر مايو من عام 2011، عن وصية الزعيم الروحى لتنظيم القاعدة اسامة بن لادن ،و التى قد عثرت عليها القوات الأمريكية، عند اغتيالهم للزعيم أسامة بن لادن وذلك فى، منزله في ابوت آباد في باكستان .

كشف وصية أسامة بن لادن الاخيرة و بم أوصى بأموالة

وحيث قد أشارت وصية الراحل أسامة بن لادن، الزعيم الروحى للقاعدة الى، وجود ثروة له في دولة السودان، تقدر بحوالى 29 مليون دولار امريكى ، وحيث أوصى أن يتم انفاق ،هذة الاموال في الجهاد كاملة، و لكن لم يحدد اسامة بن لادن فى تلك الوصية نوعية تلك الثروة ،و هل هى عقارات و شركات و اراضى أم أموالا فقط ام ماذا .

29 مليون دولار امريكى ثروة بن لادن فى السودان فقط

ولكن ومن جة اخرى ومن المعروف ،أن الراحل أسامة بن لادن الزعيم الروحى ،للقاعدة قد أقام مدة 5سنوات كاملة في دولة السودان ، كان خلال تلك السنوات الخمس في فترة التسعينات، ضيفا على حكومة السودان “حكومة البشير” .

ومن الجدير بالذكر أن قيادة تنظيم القاعدة الآن فى افغانستان ،و بعد وفاة الراحل أسامة بن لادن قد أصبح تحت زعامة المصرى، أيمن الظواهرى الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة .

مقتل بن لادن
وحيث فشلت كل محاولات الولايات المتحدة الامريكية في مقتل أسامة بن لادن، إلى أن نجحت أجهزة الاستخبارات الامريكية في فجر الإثنين 2 مايو 2011، من القبض على بن لادن في مسكنه قرب إسلام آباد وأردته قتيلا برصاصة في مقدمة الرأس ثم ألقت بجثته سرا في المحيط من على متن حاملة الطائرات “يو إس إس كارل فينسن”، وذلك بعد القيام بما وصفته بالشعائر الإسلامية من تكفين والصلاة علية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status