التخطي إلى المحتوى
اهم افلام مهرجان السينمائي الدولي سبليت السينمائي فيلم خارج الخدمة

حيث ينطلق فيلم “خارج الخدمة” الفيلم للنجمين أحمد الفيشاوي وشيرين رضا في محطته الأولى بالمهرجانات السينمائية الدولية؛ حيث يشارك الفيلم في مهرجان “سبليت السينمائي” بكرواتيا، والذي يُقام في الفترة من 12 إلى 19 من الشهر الحالي.
ويتخصص مهرجان “سبليت السينمائي” في عرض أحدث الأفلام الدولية، مع الوضع في الاعتبار كونها تحمل قدراً من الابتكار والذاتية والتجريب وتطرف في الآراء المختلفة، وهو ما شجع على اختيار “خارج الخدمة” لينافس ضمن مسابقته الرسمية.
“خارج الخدمة” يقدم إثارة نفسية تأخذ المشاهدين في رحلة عبر علاقة غريبة تنشأ بين نقيضين، وهما سعيد (الفيشاوي) الذي يعيش حياة بائسة تقترب من حياة المشردين، وهدى (شيرين) التي تعيش وحيدة وكل ما تفعله في الحياة هو المشاهدة فقط.
فيلم “خارج الخدمة” من إنتاج شركة tProductions بالتعاون مع Crystal Dog التي أسسها أحمد الفيشاوي، وهو من تأليف عمر سامي وإخراج محمود كامل، وقد انطلق الفيلم في دور العرض في شهر شباط (فبراير) الماضي.
وفي الفيلم، استعان المخرج محمود كامل بمدير التصوير البريطاني الفنزويلي أرتورو سميث، وهو صاحب مسيرة مميزة من العمل على أفلام روائية ووثائقية وقصيرة، وقد استطاع من خلالها الحصول على العديد من الجوائز في مهرجانات مرموقة حول العالم، منها مهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان فينيسيا السينمائي، مهرجان ميونخ السينمائي، مهرجان تورنتو السينمائي، وغيرها من الفعاليات والمهرجانات الأخرى.

اهم افلام مهرجان السينمائي الدولي سبليت السينمائي فيلم خارج الخدمة

وقد تخرج محمود كامل في المعهد العالي للسينما، ثم حصل على منحة لدراسة الإخراج السينمائي والمؤثرات البصرية في إيطاليا، ليعود إلى مصر ويقوم بإخراج أفلام ميكانو، أدرينالين، عزبة آدم وحفلة منتصف الليل، بالإضافة إلى مسلسل القطة العمياء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats