التخطي إلى المحتوى
اخبار سوريا اليوم الاربعاء 28-10-2015 اشتباكات عنيفة فى مدينة السفيرة حلب اخر أخبار حلب اليوم مقتل جنرالات ايران وسقوط طائرة فى السفيرة

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 28-10-2015 اشتباكات عنيفة فى مدينة السفيرة حلب اخر أخبار حلب اليوم مقتل جنرالات ايران وسقوط طائرة فى السفيرة و قوات خاصة امريكية فى سوريا قريبا اخبارية حلب اليومية حيث قالت مصادر قريبة من المعارضة السورية ان يوسف خان علي أحد العناصر الأفغان الشيعة ضمن العناصر الموالية للجيش السوري الحكومى قتل اليوم في ريف ‏حلب الجنوبي .

وايضا فى حلب حيث قام الطيران الروسي اليوم بعدة غارات استهدفت بلدات كفر جوم و تل حديا وخان طومان والشيخ علي ودارة عزة وبانص وقد اذاعت جبهة النصرة تسجيلا مصورا من داخل حلب بعنوان حلب مقبرة الغزاة استعرضت فيه كلمة لمقاتليها انهم لن يتركوا حلب .

ومن اهم الاخبار هى اشتباكات مدينة السفيرة العنيفة بين الجيش السوري والدولة الاسلامية داعش الارهابية حيث اكدت مصادر من المعارضة انه تم اسقاط طائرة مروحية فوق مدينة السفيرة من جانب قوات داعش .

وقد اكد تنظيم الدولة الاسلامية داعش هجومة على مدينة السفيرة فى هجوم مباغت على خطوط الدفاع الاولى للجيش السورى وتحدث عن اشتباكات عنيفة قتل فيه العديد واكدت داعش انها سيطرت على العديد من الاحياء المهمة فى المدينة الاستراتيجية .

من ناجية اخري قال مسؤولون امريكيون يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تدرس ارسال عدد صغير من قوات العمليات الخاصة الى سوريا وطائرات هليكوبتر هجومية الى العراق بينما تعكف على تقييم خيارات لتعزيز قوة الدفع في المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية .

وتتعرض ادارة الرئيس باراك اوباما لضغوط لزيادة المسعى العسكري لامريكا خصوصا بعد سقوط مدينة الرمادي العراقية في ايدي متشددي الدولة الاسلامية في مايو ايار وفشل برنامج عسكري امريكي لتدريب وتسليح آلاف من مقاتلي المعارضة السورية .

وقال مسؤولان شريطة عدم الكشف عن هويتهما ان نشر أي قوات سيكون مصمما بدقة سعيا لتحقيق اهداف عسكرية محددة ومحدودة في كل من العراق وسوريا .

وقال احدهما ان ذلك الخيار يتضمن نشر بعض قوات العمليات الخاصة الامريكية بشكل مؤقت داخل سوريا لتقديم المشورة لمقاتلي المعارضة السورية المعتدلة للمرة الاولى وربما المساعدة في استدعاء ضربات جوية امريكية .

ومن بين الاحتمالات الاخرى ارسال عدد صغير من طائرات الاباتشي الهجومية وقوات امريكية لتشغيلها الى العراق وايضا اتخاذ خطوات لتعزيز القدرات العراقية الاخرى الضرورية لاستعادة الاراضي التي سيطر عليها متشددو الدولة الاسلامية .

ويبدو ان الخيارات التي يجري دراستها لا تصل الى حد نشر قوات امريكية للقيام بأي ادوار في قتال بري مباشر وهو شيء استبعده اوباما حتى الان وقال احد المسؤولين ان المقترحات مازالت في مرحلة الدراسة النظرية وهو ما يعني انه حتى إذا ووفق على اي منها في الايام المقبلة فان نشرا عسكريا امريكيا سيكون امامه اسابيع او اشهر.

وامتنعت وزارة الدفاع الامريكية والبيت الابيض عن التعقيب على الخيارات التي اوردتها ايضا صحيفتا وول ستريت جورنال وواشنطن بوست واشار وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر يوم الثلاثاء الى نيته تعزيز نشاط الجيش الامريكي في العراق وسوريا بعد ايام من مشاركة قوات امريكية في غارة لإنقاذ رهائن لدى الدولة الاسلامية في العراق وقتل جندي امريكي في تلك المهمة .

قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف تحدثا هاتفيا يوم الأربعاء لبحث الإعداد لمحادثات تجرى في فيينا هذا الأسبوع بشأن الأزمة السورية وهذه هي المحادثة الثانية بين الوزيرين خلال يومين .

وكالة إيران تبحث إن كانت ستحضر قمة سوريا في فيينا يوم الجمعة قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء يوم الأربعاء نقلا عن وزارة الخارجية الإيرانية إن طهران تلقت دعوة لحضور محادثات تجري في فيينا يوم الجمعة القادم لبحث كيفية إنهاء الصراع السوري وإنها تبحث من إن كانت ستشارك فيها .

ونسبت الوكالة إلى مرضية أفخم المتحدثة باسم الخارجية قولها تحدث وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف ونظيره الروسي هاتفيا أمس واليوم بشأن سوريا والقمة القادمة في فيينا والمشاركة الإيرانية قيد البحث .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status